أعلنت اليوم الهيئة الاتحادية عن إلغاء ملصق الإقامة وأوضحت طرق تثبيت الإقامة في الإمارات بعد أن تم ذلك، وهذا ينطبق على الأجانب ممن تقدموا بطلبات لإصدار أو تجديد الإقامة حيث تم اليوم استخدام نموذج موحد جديد يحتوي على خدمتي إصدار الإقامة وتجديدها بالإضافة إلى بطاقة الهوية وهذا في طلب واحد، كما أوضحت الهيئة انه لم يطرأ أي تغيير على الرسوم الخاصة بذلك إلى وقتنا الحالي.

طرق تثبيت الإقامة في الإمارات

عقب قرار الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وامن المنافذ اليوم بخصوص إلغاء الملصق للأجانب، أعلنت الإمارات عن الطرق الخاصة بتثبيت الإقامة هناك والذي يكون باستخدام نموذج موحد يحتوي على خدمات الإصدار والتجديد للإقامة وأيضاً بطاقة الهوية في طلب واحد، حيث ورد الكثير من الأسئلة حول طرق إثبات الإقامة في الإمارات وهذا من خلال القدوم والسفر من والى الدولة.

وأيضاً بخصوص شأن المعاملات الحكومية التي تطلب إثبات الإقامة بالإمارات وذلك عقب قرار التوقف عن طباعة الملصق، ولهذا أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ الإماراتية عن 3 طرق متبعة لكي يتم إثبات الإقامة الخاصة بالأجانب في الإمارات والتي نرصدها بالتفصيل في التالي.

طرق تثبيت الإقامة في الإمارات
طرق تثبيت الإقامة في الإمارات

قانون الإقامة الجديد في الإمارات 2022

وأما بالنسبة لتفاصيل أمر الطرق الخاصة بتثبيت الإقامة الإمارات عقب إلغاء الملصق هي كالتالي:

  • الطريقة الأولى هي بطاقة الهوية الإماراتية التي تصدر الأجانب المقيمين في الدولة الإماراتية، حيث تحتوي البطاقة على كافة التفاصيل التي تم ذكرها سابقاً في قسيمة الإقامة، وبالتالي يتم تقديمها لشركات الطيران من قبل المسافرين القادمين ومن ثم قارئتها من خلال قارئ جواز السفر الموجود لدى المنصات الخاصة بالشركات العاملة في قطاع النقل الجوي.
  • الطريقة الثانية هي الحصول على إثبات الإقامة إلكترونياً وهذا من خلال التطبيق الذكي الخاص بهيئة الهوية ويتم بعد ذلك طباعتها وتقديمها للجهات المسؤولة لكي يتم السفر.
  • الطريقة الثالثة وهي أن يتم الحصول على جميع التفاصيل الخاصة بالإقامة من خلال نموذج مطبوع حيث يمكن التقدم في تلك الحالة للحصول عليه ممهوراً بالختم الخاص بالهيئة، ويتم هذا من خلال الدخول على الحسابات الخاصة بالأفراد عبر التطبيق الخاص بالهيئة أو من خلال منظومة الخدمات الذكية والتابعة للموقع الالكتروني www.icp.gov.ae والذي يمكن من طباعة النموذج.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply