خلال يوم الجمعة سنحرص على القيام بإحضار لكم آخر الأخبار وزارة التعليم السعودية التي حدثت اليوم بشكل مفصل، وهذا لكي تتمكن من متابعة كافة التفاصيل التي تريدها بطريقة موجزة خلال خمس دقائق فقط، يجب عليك متابعة كافة الفقرات التالية لكي تتمكن من التعرف على المعلومات التي تريدها.

البرنامج الوطني للموهوبين

حرص اليوم البرنامج الوطني للموهوبين على القيام بالإعلان عن عدد الطلاب والطالبات الذين قاموا بالحرص على القيام بالتسجيل على داخل هذا البرنامج حيث اشترك حوالي 43 ألف طالب وطالبة داخل المدارس السعودية، وتم العمل على ترشيح جوالي 17 ألف طالب من ضمن هؤلاء حتى هذه اللحظة.

موعد نزول مكافأة الطلاب الشهرية

حرصت وزارة التعليم على القيام بالإعلان عن موعد إيداع مكافأة الطلاب خلال شهر إبريل الحالي، حيث بقي فقط على الموعد حوالي 18 يومًا لنزول الرواتب، وتتروح قيمة الراتب من 150 ريال حتى 300ريال سعودي، ويجب أن يعرف جميع الأشخاص أن هذه المكافأة يحصل عليها فقط المستحقين من الطلاب والطالبات.

رأي أولياء الأمور حول الدراسة عن بعد

شارك الكثير من أولياء الأمور بالعديد من استطلاعات الرأي لجرائد رسمية بالمملكة العربية السعودية وأكدوا فيها أن الدراسة عن بعد تجعل الطالب يصاب بالكسل والاكتئاب وأن البيئة الصحية السليمة له يجب أن تكون داخل الحجر الدراسية مع زملائه يقوم فيها بتأدية كامل النشاطات والدروس الخاصة به لكي تزيد من نشاطه وسرعة استيعابه.

بالإضافة إلى قيام جامعة القصيم بعمل دراسة تؤكد أن الدراسة عن بعد تعمل على رفع احتمالية الإصابة بإجهاد العين.

نظام الدراسة بالانتساب

من القضايا المطروحة في ملفات وزارة التعليم أنه يمكن العمل على تحويل جميع الطلاب والطالبات الغير حاصلين حتى الآن على جرعتي اللقاح بالإضافة إلى الجرعة التنشيطية إلى نظام الدراسة بالانتساب، ويجب أن يعرف جميع أولياء الأمور أن الطالب الذي سيتحول على هذا النظام ستلغى منه العديد من الدرجات منها درجات المواظبة، فسجلوا للحصول على اللقاح الآن.

تسجيل طلبة الصف الأول الابتدائي

سيتم البدء في تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في مدارس تحفيظ القرآن الكريم والمدارس الأهلية والأجنبية والعالمية في السادس عشر من شهر رمضان الكريم لعام 1443هـ، وتم تحديد موعد تسجيل الطلاب في المدارس العادية خلال 7 من شهر شوال، أما طلاب رياض الأطفال سيتم تسجيلهم خلال 28 من شوال للعام الدراسي 1444 عبر نظام نور التعليمي.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply