• الإجازة الأولى خلال الفصل الثالث إجازة عيد الفطر ، والتي تبدأ في 13 أبريل ، الموافق 22 رمضان.
  • أما الإجازة الثانية فهي الإجازة الممتدة. سيكون يومي الأحد والاثنين بعد الإجازة الأسبوعية الخميس والجمعة. تأتي في الحادي عشر والثاني عشر من شهر ذي القعدة الذي يوافق الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من مايو وهي آخر إجازة ممتدة يحصل عليها الطلاب ، وبعدها تكون الامتحانات. المنعقدة تنتهي في 22 حزيران (يونيو) الموافق لـ (ذي الحجة).

جدول الإجازات الممتدة 1444

موعد امتحان الفصل الثالث

كشفت وزارة التربية والتعليم تفاصيل التقويم لهذا العام ، وفي إطار هذا الأمر ، أوضحت موعد امتحانات الفصل الثالث ، حتى يتمكن الطلاب من الاستعداد لها بشكل جيد ، وتحقيق أعلى مستويات النجاح. والانتقال إلى الدرجة الأكاديمية الجديدة ، ويفترض أن تبدأ هذه الامتحانات بعد نهاية الفصل الثالث في تاريخ 12 يونيو 2023 الموافق 23 ذو القعدة 1444. ومدة هذه الامتحانات هي حوالي 10 أيام ، وبذلك تنتهي يوم الخميس الموافق 22 يونيو ، الموافق الرابع من ذي الحجة ، ومن هنا تبدأ الإجازة النهائية للطلبة ، والتي تستمر حوالي شهرين.

ما هي مدة اجازة نهاية العام؟

يعرف الجميع الآن موعد بدء إجازة نهاية العام ، وهو الثاني والعشرون من شهر يونيو ، ولكن حتى يومنا هذا لم تحدد وزارة التربية والتعليم موعد انتهاء إجازة نهاية العام ، كما في كان العام السابق حوالي شهرين ، فهل سيكون هو نفسه هذا العام أم سيتغير؟ هذا ما يمكن أن نعرفه في الفترة المقبلة.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply