بدأ الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية في الموعد المقرر وهو 20 شعبان 1444 ، والفصل الثالث ابتكار جديد تم تنفيذه منذ عامين بهدف تطوير المستوى التعليمي. وبالفعل فقد حقق الكثير من النجاح وانعكس إيجاباً على مستوى التعليم. لهذا السبب ، تم تطبيقه في العام الماضي والحاضر لتحقيق رؤية 2030 ، وتم تقديم العديد من الإجازات الجديدة ، مثل عطلة نهاية الأسبوع الممتدة ، ويطلب الطلاب باستمرار معرفة الجدول الزمني للدراسة للفصل الدراسي الثالث 1444.

الجدول الدراسي 1444 الفصل الثالث

يتضمن التقويم الأكاديمي في المملكة العربية السعودية الإجازات المختلفة للفصل الدراسي الثالث وتواريخ بدء الفصل الدراسي وانتهائه. هذا ما يبحث عنه الطلاب باستمرار. مواعيد الإجازة كالتالي:

  • وبدأت الفترة الثالثة في الموعد المحدد لها ، في 20 شعبان 1444 هـ.
  • وموعد بدء إجازة الفطر أو إجازة الـ13 يومًا التي سيأخذها الطلاب يوم 22 رمضان 1444 هـ.
  • موعد عودة الدراسات بعد انتهاء إجازة عيد الفطر 6/10/1444 هـ.
  • موعد نهاية الأسبوع الممتد للفصل الثالث 8/11/1444 هـ.
  • نهاية العام الدراسي الحالي 4/12/1444 هـ.

الجدول الدراسي 1444 الفصل الثالث

كم عدد أيام الدراسة في رمضان

بالنسبة إلى عدد الأيام مجموعة الدراسة في رمضان إنه 16 يومًا فقط. يحصل الطلاب على 14 يومًا بين عطلة نهاية الأسبوع الممتدة وعطلة عيد الفطر التي تبدأ في شهر رمضان المبارك. وعليه ، فإن ذلك سيسهل على الطلاب الدراسة في رمضان ، مع استمرار العملية التعليمية كما هو مقرر من قبل الوزارة. التعليم السعودي ، بالإضافة إلى تقليل عدد الساعات الدراسية للطلاب في جميع المراحل التعليمية.

هل الدراسة عن بعد في رمضان؟

أكدت وزارة التربية والتعليم السعودية أن الدراسة في شهر رمضان ستكون حاضرة ، بعد أن تم تقليص عدد ساعات الدراسة في رمضان بين ثلاث إلى أربع ساعات ، وأصبح عدد أيام الدراسة في شهر رمضان حاضراً. إلى 16 يومًا ، ويحصل الطلاب على 14 يومًا إجازة. أيام ، وبالتالي فإن الدراسة خلال شهر رمضان موجودة لجميع المستويات التعليمية ولن يتم نقلها عن بعد.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply