مع انتشار أنباء صرف المساعدات الرمضانية ، أصبحت هناك حاجة ملحة لمعرفة موعد منح الجائزة الملكية لمستحقي الضمان الاجتماعي ، وهل سيتم منحها براتب رمضان 1444 ؛ حيث اعتاد المستفيدون من راتب الضمان الاجتماعي على صرف المساعدات خلال شهر رمضان المبارك ، حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين أمرًا ملكيًا بتخصيص مبلغ المساعدات لصالح المستفيدين ، ومع قدوم شهر رمضان المبارك. انتشرت أخبار الشهر الكريم عن موعد الصرف ، فنجد توقعات بإيداع المساعدات خلال الأيام القليلة المقبلة ، لكن ما حقيقة ذلك ، وقد نشرت وزارة الموارد البشرية خبرًا رسميًا عن ذلك ، و ما هو مقدار التكريم الملكي لهذا العام.

رويال أونورز للضمان الاجتماعي

انطلاقا من حرص الملك سلمان على مساعدة أبناء الوطن في تحمل المصاريف الإضافية خلال شهر رمضان ، فإنه يأمر بصرف المكافأة الملكية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي من المواطنين والمواطنات (خاصة الأرامل والمطلقات وكبار السن والأيتام) وبعضهم. نسميها معونة رمضان. لأنه يساعد على تلبية الاحتياجات والمتطلبات خلال هذا الشهر ، وبالتالي يساهم في خلق حياة كريمة لتلك الفئات ، وكان من المعتاد الإعلان عن صرف المكافأة الملكية في النصف الأخير من شهر رمضان ، و وزارة الموارد البشرية تبدأ بإيداع المساعدات في حسابات بنكية.

متى ينزل التكريم الملكي 1444؟

تنتظر وزارة الموارد البشرية توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز بصرف التكريم الملكي للمستفيدين من الضمان الاجتماعي ، ولكن حتى الآن لم يصدر أمر ملكي بذلك ، وبالتالي لم يتم تحديد موعد الإفراج عن مساعدات الضمان الاجتماعي. لذلك لا صحة لما انتشر من أنباء عن إيداع مساعدات بعد ستة أيام ، لكنها مجرد تنبؤات مبنية على تواريخ الصرف للمكرمة خلال السنوات السابقة:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply