تقدم الحكومة السعودية العديد من البرامج كمساعدة للأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود في المملكة العربية السعودية ، وعلى رأس هذه البرامج الضمان الاجتماعي ، والآن نجد مستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم والمتطور يتساءلون في الوقت الحاضر عن موعد الإفراج عن التأمين المطوَّر لشهر أبريل بالتقويم الهجري والميلادي ، بعد الإعلان رسميًا عن التأخير في إيداع الراتب.تم تطوير التأمين هذا الشهر ، ومن خلال تقرير اليوم ، سنشرح لك متى سيتم خصم معاش التأمين ومقداره سيتم خصم التأمين من الفرد؟ لذا تابعونا.

تاريخ إصدار ضمان المطور لشهر أبريل

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعدا للتقديم حماية هو الأول من كل شهر ميلادي ، وشهريًا تقوم بإيداع الراتب وتعلن أمامه للمستفيدين ، ويتم الإعلان كل شهر لأن الراتب قد يغير تاريخ صرفه بناءً على أيام العطل الرسمية ، سواء كانت موافقة يكون الصرف في يوم جمعة أو سبت ، أو يتزامن مع عطلة رسمية من أيام العطل الأخرى ، وبالفعل هذا الشهر يتأخر الصرف ليوم واحد ، لأن الوديعة جاءت هذا الشهر يوم السبت ، وبالتالي تقرر الصرف يوم الأحد في التاريخ التالي:

الأحد 2 أبريل 2023 – 11 رمضان 1444.

كم يحصل الفرد من الضمان الاجتماعي؟

يتم تحديد معاش الضمان الاجتماعي المطور على أساس الدخل الشهري للأسرة وكذلك على أساس عدد الأفراد وعمر المعالين. أنشأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سلمًا للمعاشات التقاعدية مطور الضمان الاجتماعي والقديم الذي يحتوي على قيمة الدخل الشهري الذي يتقاضاه كل مستفيد ، وتجدر الإشارة إلى أن راتب الضمان يتجاوز الراتب الأساسي ودعم الغذاء والكهرباء ، حيث ترفع هذه الزيادة السلم بما يتراوح بين 100 إلى 200 ريال سعودي حسب عدد أفراد الأسرة ، ويأتي السلم الذي حددته الوزارة سابقاً. على النحو التالي:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply