تتابع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد إعلان استحقاق الضمان الاجتماعي المطور للمتقدمين والمستفيدين القدامى ، حيث يتم الإعلان عن نتائج الاستحقاق بشكل شهري قبل تاريخ الصرف ، ومن خلال هذا التقرير سنقدم مع تاريخ صرف معاش الضمان الاجتماعي المطوَّر في الحسابات المصرفية والحالات التي تتطلب إيقاف الضمان المطوَّر عن المستفيد.

متى تعلن استحقاق الضمان الاجتماعي المطوَّر؟

يهدف نظام الضمان الجديد إلى صرف انتباه المستفيد عن الحاجة للإنتاج من خلال توفير دورات تدريبية له. كما توفر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمستفيدين خدمات التوظيف والتمكين لمساعدتهم في العثور على وظيفة مناسبة. تتحقق الوزارة من استيفاء مقدم الطلب لشروط الأهلية للضمان المطور الجديد ، وتعلن النتائج. سيكون في اليوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي ، ويمكنك متابعة الطلب عن طريق الدخول إلى منصة الحماية الاجتماعية والدعم عبر الإنترنت.

متى تعلن أهلية ضمان المطور؟

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

يمكن للمواطن السعودي التقدم في نظام التأمين المطور إلكترونياً من خلال موقع الضمان المطور الجديد ، وعلى مقدم الطلب توخي الحذر عند ملء استمارة طلب المعاش ، حيث تقوم جهة متخصصة في الوزارة بمراجعة المستندات والبيانات المسجلة ومطابقتها مع الجهات المختصة لضمان وصول أموال الزكاة إلى مستحقيها. ومن خلال الخطوات التالية يمكنك التسجيل في ضمان المطور:

  1. الوصول إلى رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  2. انقر فوق علامة التبويب “تسجيل جديد”.
  3. اكتب البيانات المطلوبة.
  4. تسجيل الدخول.
  5. أدخل رمز التحقق المرسل إلى رقم الهاتف المحمول.
  6. اضغط على كلمة “توثيق”.
  7. تسجيل رقم الهوية.
  8. أدخل كلمة المرور.
  9. انقر فوق الزر “تسجيل الدخول”.
  10. انقر فوق علامة التبويب “الانتقال إلى ملف موحد”.
  11. يطلب الموقع من مقدم الطلب تعبئة بياناته في الملف الموحد.

المطور حاسبة الضمان الاجتماعي

ذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العوامل التي تؤثر على مقدار الضمان الاجتماعي المطوَّر المستحق للمستفيدين من النظام الجديد ، حيث تتأثر قيمة الدعم بإجمالي الدخل المحسوب لمقدم الطلب وعدد المعالين المسجلين. مع رب الأسرة والأصول والعقارات المملوكة لمقدم الطلب ، بالإضافة إلى مصاريف الأسرة المتقدمة ، وتوفر الوزارة رابطًا إلى حاسبة الدعم لمعرفة القيمة التقريبية للمعاش المستحق عن طريق تسجيل الدخول من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية ، يمكن معرفة موعد الإعلان عن استحقاق الضمان المطور واتباع خطوات الاستعلام عن مبلغ معاش الضمان المطور باتباع الطريقة التالية:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply