اللهم إفتح لي أبواب الجنة ، وأغلق أبواب جهنم لي ، وأوفقني فيها لتلاوة القرآن ، يا من تهدأ في نفوس المؤمنين.
اللهم لا تلومني على الانزلاق فيها ، خلصني من الأخطاء والهفوات ، ولا تجعلني هدفا للبلاء والمصائب بقوتك أيها المسلمون الأعزاء. اللهم ارزقني فيها طاعة المتواضعين ، واتسع صدري فيه بتوبة المستور ، بأمانك ، يا أمن المخيف.
اللهم قربني من سعادتك ، وأبعدني عن غضبك وعقابك ، وأوفقني فيه أن أقرأ آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم احبني فيه الخير ، وابغض فيه العصيان والعصيان ، وانهيني فيه السخط والنار بعونك ، يا معونة من يستغيث.
اللهم شدني فيها لأثبت أمرك ، ودعني أتذوق حلاوة ذكرك فيه ، وأوزعني فيه لأقدم شكرك بكرمك ، واحفظني فيه بحمايتك وحمايتك يا أنت المنتصر.
اللهم إني أسألك نعمة لا تنتهي ، وأسألك قرة عين لا تتوقف ، وأطلب منك الرضا بعد الحكم ، وأسألك روعة الحياة بعد الموت.

يا الله ، بمعرفتك بالغيب وقدرتك على الخلق ، احفظني حياً ما دمت تعلم أن الحياة جيدة لي ، وتموت إن كنت تعلم أن الموت جيد لي. اللهم إني أسألك خوفك في الغيب والمُنظر ، وأسألك كلمة الصدق في القناعة والغضب ، وأسألك النية في الفقر والغنى ، وأسألك نعيمًا لا ينتهي ، و أسألك راحة العين التي لا تتوقف ، وأسألك الرضا بالقرار ، وأسألك روعة الحياة بعد الموت ، وأسألك لذة النظر إلى وجهك ، و شوق للقائك. بغير شدائد مؤذية ولا فتنة مضللة. اللهم زين أرواحنا بالإيمان واصنع الحق.

دعاء شهر رمضان مستجابه 2023

كما ذكرنا سابقاً ، الدعاء من أفضل العبادات التي تقرب المسلم من رب العالمين ، والدعاء في شهر رمضان مستجاب ، فيستغل كل وقته في الدعاء بكل ما يأتي. إلى عقله والدعاء بالرحمة والمغفرة وإتمام الأمنيات. وفيما يلي أبرز الأذكار المجيبة:

اللهم اجعلني من عبيدك الصالحين المطيعين طلبا للمغفرة القريبين.
اللهم اجعلني فيها من المتكلين عليك ، القريبين منك ، وأبعدني عن أسباب غضبك.
اللهم ارزقني صيامه ودعاته بتوفيقك يا دليل الضالين. وتقربني إليكم برحمة الأيتام وإطعام الفقراء ونشر السلام ورفقة الشرفاء.
اللهم ارزقني الصدقة ، ابغضني الفاحشة والمعصية ، وارفض غضبك ، ونار بعونك ، يا عون الذين يستغيثون.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply