عدد ركعات صلاة التراويح

يسعى المسلمون إلى معرفة عدد ركعات صلاة التراويح ليقيموا صلاتهم ويؤدونها على أكمل وجه ، داعين الله تعالى محبة لرضاه ورجاء أجره في هذه الأيام المباركة ، و في عدد ركعاتها ، فقد تعددت أقوال العلماء في عدد ركعات صلاة التراويح على النحو التالي:

  • وبلغ عدد الركعات في صلاة التراويح ثماني ركعات ، كما يدل على ذلك قول السيدة عائشة رضي الله عنها: “لم يتجاوز رسول الله صلى الله عليه وسلم. أكثر من إحدى عشرة ركعة في رمضان أو في أي وقت آخر. يصلي أربعة ، فلا تسأل عن جمالها وطولها ، ثم يصلي أربعًا ، فلا تسأل عن جمالها وطولها ، ثم يصلي ثلاثة.
  • ولما كان عدد الركعات في صلاة التراويح عشرين ركعة ، قال ذلك الإمام أبو حنيفة والشافعي وأحمد ، مستشهدين بآثار وأفعال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه. مسرور به.
  • كما أن عدد ركعاتها ست وثلاثون ركعة ، وهذا ما قاله الإمام مالك بن أنس رضي الله عنه.
  • والجدير بالذكر أن صلاة التراويح لا تقتصر على عدد معين من الركعات ، بل الأمر واسع والحمد لله. فمن صلى ثماني ركعات ، ويتر ، وعشرون ، ويوتر ، وست وثلاثون ، ويوتر ، فأكثر ، ويتر ، فلا بأس بقول النبي صلى الله عليه وسلم: اثنين اثنين ، وإذا خاف أحدكم الفجر صلى ركعة واحدة. واحد توتر عليه ما صلى).

صلاة التراويح 2023

صلاة التراويح 2023 من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد من ربه في شهر رمضان المبارك ، وذلك لما فيه من أجر كبير وأجر. حساب ، وتجدر الإشارة إلى أن صلاة التراويح سنة تلي صلاة العشاء ، لكن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يثابر على صلاتها جماعة حتى لا تفرض. على المسلمين ويصليها الخادم جماعة مع الإمام أو بمفرده بعد صلاة العشاء وقبل صلاة الوتر ويمتد وقتها إلى ما قبل طلوع الفجر.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply