حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أوقات الدراسة خلال شهر رمضان 2023 وموعد الإجازات الممتدة للفصل الثالث لعام 1444 من خلال التقويم الأكاديمي المعتمد. يبحث عنه الكثير من الطلاب ، حيث انتهت إجازة الفصل الدراسي الثاني وبدء الفصل الدراسي الثالث ، وأوضحت الوزارة أن فترة الدراسة ستكون 70 يومًا ، وفي هذا المقال سنتعرف على تمديد أيام الإجازة خلال الفصل الثالث الفصل الدراسي من هذا العام.

أوقات الدراسة خلال شهر رمضان

كما هو الحال في العام الماضي ، ستبدأ ساعات الدراسة خلال شهر رمضان بين الساعة 9:00 و 10:00 صباحًا ، ومن المتوقع أن يكون وقت الفصل في جميع مدارس التعليم 35 دقيقة بدلاً من 45 دقيقة لجميع مراحل التعليم لكن وزارة التربية والتعليم لم تعلن بعد عن مواعيد حضور الطلاب خلال شهر رمضان لكن من المؤكد أن التوقيت سيطبق من أول يوم دراسي في رمضان. تُمكِّن وزارة التربية والتعليم مختلف رؤساء إدارات التعليم المحلية من تحديد أوقات بدء الدراسة والتنسيق مع السلطات الحكومية أو المحلية.

تمديد الاجازات للدورة الثالثة

كشفت وزارة التربية والتعليم عن الجدول الزمني للتقويم الأكاديمي لعام 1444 منذ بداية العام ، لأن التقويم يعرض جميع المعلومات ذات الصلة للعام الدراسي ، لأنه مرجع معتمد للطلاب الذين يسألون عن التفاصيل المتعلقة بالإجازات في الفصل الثالث وهو كالتالي:


المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply