رمضان كريم ، رأس السنة الميلادية ، شهر رمضان المبارك ، الذي ينتظره جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم ، قد اقترب ، لأنه الشهر الذي يجمع الأصدقاء والأحباء معًا ، والذي يرسل فيه الجميع أجمل رسائل التهاني ووجود ليلة القدر المباركة التي يقول الله فيها أنها ليلة أفضل من ألف شهر.

فضل شهر رمضان المبارك

  • الآن في هذه الأيام نحن في استقبال أشهر الشهور ، وهو شهر رمضان المبارك ، شهر الذكرى والصيام وتلاوة القرآن. تغفر الدرجات والسيئات ، وهو شهر يعجل فيه الله سبحانه وتعالى بعباده ويعطي بغزارة لقديسيه.

وهنا نستقبل صيامه وهو من أركان الإسلام الخمسة على يد أبي عبد الرحمن عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله. ويقول صلى الله عليه وسلم:

بني الإسلام على خمسة:

  1. يشهد على أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ،
  2. إقامة الصلاة ،
  3. دفع الزكاة
  4. صيام رمضان ،
  5. حج البيت (رواه البخاري ومسلم).
  • صامه النبي محمد وأمر الأمة الإسلامية أن تصومه ، وأمره صلى الله عليه وسلم من صام إيمانًا وتوقع أجرًا ، غفر الله له ذنوبه ، ثم وصلنا إلى الله وإياك. صيامه ورمضان كريم ، ومُنع في تلك الليلة.
  • لذلك استقبلوا شهر رمضان المبارك بسعادة وفرح وعزم صادق على الصوم والصلاة فيه ، وركضوا إلى هناك لفعل الخير والإسراع بالتوبة والعودة إلى الله والدعوة والعفو للجميع. وتعاونوا في الحق والعدل.

اقرأ أيضًا: أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنة

رمضان صوم الدينونة

حكم صيام شهر رمضان واجب بالكتاب والسنة والإجماع. وأما الكتاب: فقال الله تعالى:

(يَا أَيُّهَا ​​​​​​​​الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) وقال الله -تعالى-: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ.

وفي السنة قال النبي – صلى الله عليه وسلم – في حديث طلحة بن عبيد الله:

سأل رجل النبي – صلى الله عليه وسلم – فقال: يا رسول الله ، أخبرني ما فرض الله عليّ بالصوم؟ قال: شهر رمضان قال: أعمل غيره؟ هو قال لا. باستثناء التطوع.

وقد أجمعت الأمة على وجوب صيام شهر رمضان ، وأنه ركن من أركان الإسلام المستفادة من دين الضرورة ، ومن ينكره هم كفار ومرتدون عن الإسلام.

إقرأ أيضاً: إمساكية رمضان

انظر الفرق

رمضان كريم عام سعيد

الغالبية ترى أنه لا توجد مشكلة في الاختلاف في طلوع القمر. عند طلوع الهلال ، يجب على سكان البلد الصوم لجميع سكان البلد ، لأن الرسول – صلى الله عليه وسلم – قال:

“صوموا لما تراه وتفطروا عند رؤيته” ، وهو عنوان عام للأمة الإسلامية ، لذا من يراه في أي مكان ، فهو رؤية للجميع.

صيام شهر رمضان واجب على كل مسلم ومسلمة ، ويتكون من الإمساك والإمساك عن المفطرات من الفجر إلى غروب الشمس ، والصيام واجب على كل مسلم ومفروض وكبير وكفار رمضان. على ذنوب الصائمين إيمانًا وترقبًا ، وأخيراً نود أن نقول رمضان كريم ، عام جديد سعيد ، بارك الله فينا ، أتمنى لك الخير واليمن.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply