كشفت وزارة التربية والتعليم كيفية الاطلاع على نتائج الطلاب برقم الهوية ، نظام نور 1444 ، كما أوضحت طريقة الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية ، في المزيد من طريقة ، حيث وفرت الوزارة منصتين رقميتين للحصول على الدرجات ، وأكدت أيضًا أنه فور الانتهاء من كل مدرسة في نهاية التصحيح التلقائي للامتحانات سيتم رفعها على الموقع ، مع مراعاة أن الطلاب لديهم أنهوا اختباراتهم اليوم الخميس 2 مارس وسيظهرون للجميع في غضون ساعات.

كيف أرى نتائج الطلاب برقم الهوية

وأوضحت الوزارة طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية ونظام نور وتطبيق توكلنا للفصل الدراسي الثاني 1444 ، حيث أوضحت خطوات استخراج بيان كامل للدرجات من المنصتين المذكورتين ، وذلك لتسهيل الطلاب وأولياء الأمور لإتمام كافة الإجراءات اللازمة للحصول على النتيجة ، مع منع الضغوط الكبيرة التي حدثت. على الموقع بسبب دخول عدد كبير من الزوار في نفس الوقت للحصول على نتائجهم.

كيف أرى نتائج الطلاب برقم الهوية؟

للحصول على نتيجتك الآن وببساطة شديدة باستخدام رقم الهوية الخاص بك فقط ، أكمل العملية التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى رابط نظام نور الرسمي.
  • اكتب رقم الهوية وكلمة المرور في الحقلين المتوفرين.
  • انقر فوق “تسجيل الدخول”.
  • توجه إلى قائمة “إخطار نتيجة الطالب”.
  • أدخل نتيجة الفصل الدراسي الثاني.
والنتيجة هي من خلال توكلنا
والنتيجة هي من خلال توكلنا

بعد ذلك ستحصل على قائمة كاملة بها درجات جميع المواد على حدة ، بالإضافة إلى مجموع الدرجات والنسبة المئوية للطالب خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي.

الاستفسار عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني

بالإضافة إلى الطريقة أعلاه ، يمكنك الذهاب إلى تطبيق توكلنا والدخول إلى خدمات التعليم ، ثم الضغط على نتيجة الطالب ، وكتابة رقم هويته في الحقل المحدد ، وسيتم إعلامك بمجرد ظهور الدرجات في المدرسة التي ينتمي إليها الطالب ، وهذه الطريقة للآباء تسهل عليهم عناء الحصول على النتائج ، وأخيرًا يمكنك الحصول على النتيجة من خلال منصة مدرستي التعليمية ، وذلك من خلال ملف “pdf” قم بتحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ومن ثم تتعرف على جميع درجاتك في جميع المواد ، والجدير بالذكر أن باقي الدرجات ستظهر تدريجياً خلال ساعات في جميع مدارس المملكة.

Share.

Leave A Reply