كشف مسئولو التعليم عن طريقة لاستخراج نتيجة الفصل الدراسي الثاني 1444 للطلاب الحاصلين على رقم الهوية فقط من خلال نظام نور التعليمي ، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم سابقاً عن أكثر من طريقة لإتمام الأمر لولي الأمر السعودي ، وتخفيفها. الضغط على المنصة الإلكترونية ، نظرا لارتفاع الطلب عليها من قبل الجميع في وقت واحد. الأول ، حيث من المتوقع أن تظهر نتائج المراحل الثلاث خلال ساعات قليلة من الآن ، فور الانتهاء من الاختبار الأخير اليوم الخميس ، وبعد ذلك يتم تصحيحه إلكترونياً ، ومن ثم يتم رفع درجاته من خلاله. البوابة.

كيف استخرج نتيجة الفصل الثاني نظام نور؟

يرغب الطلاب والطالبات في المملكة في معرفة إجابة السؤال عن كيفية استخراج نتيجة الفصل الدراسي الثاني من نظام نور برقم الهوية فقط ، وبضغطة زر دون أي عوائق ، وهو ما تقدمه وزارة شرح التعليم بالتفصيل لجميع الطلاب ، وكذلك سهله بشكل كبير لأولياء الأمور مقارنة بالسنوات الماضية التي واجهها الطلاب وأولياء أمورهم صعوبة كبيرة وتأخير في الحصول على درجاتهم ، وذلك بإضافة خدمة تطبيق توكلنا لمراجعة النتائج الأكاديمية.

استخراج نتيجة الفصل الدراسي الثاني نظام نور

أشارت الوزارة إلى أنه يمكنك الحصول على نتيجتك من نور من خلال ما يلي:

  • انتقل إلى الرابط الرسمي للبوابة الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بك.
  • انقر فوق حقل “إشعار نتائج الطلاب”.
  • انقر فوق إظهار النتائج.

ستظهر النتيجة لك أو لابنك إذا كنت الولي ، بالإضافة إلى إمكانية تفعيل خدمة التنبيه عند ظهور النتائج ، بحيث تصلك رسالة فور تحميلها عبر الموقع.

الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني تطبيق توكلنا

أما الطريقة الثانية وهي للآباء فقط فيمكن الاستفادة منها باتباع ما يلي:

  • تسجيل الدخول من خلال التطبيق.
  • انقر فوق “خدمات التعليم” من الصفحة الرئيسية.
  • انقر على “نتائج الدراسة”.
  • ستظهر درجات ابنك عند النقر على اسمه.

كما يمكنك تفعيل نفس الخدمة الموضحة أعلاه لإرسال رسالة نصية عند ظهور النتائج ومن المتوقع أن تبدأ في الظهور خلال الساعات القليلة القادمة وهو ما أكدته الوزارة في جدولها المعلن في بداية الدراسة الأكاديمية. عام حيث أن جميع عمليات التصحيح تتم بشكل آلي ، وهو ما يسهل العملية ويسرعها ، كما يزيل الأخطاء البشرية التي قد تحدث.

Share.

Leave A Reply