يوجه الدفاع المدني نصائح خلال نشاط الرياح والأجواء الترابية لقائدي السيارات لتجنب الحوادث على الطرق والعمل على القيادة الآمنة خلال هذه الفترة، التي أعلن فيها المركز الوطني للأرصاد بهبوب الرياح المحملة بالأتربة والرمال، والتي تؤدي إلى انعدام الرؤية وكذلك الضباب في خلال الساعات الصباح الأولى، التي تمنع الرؤية على الطرق لسائقي المركبات مما يشكل الخطورة على حياة السائقين وحياة الأفراد على الطرق، سوف نتعرف على بعض من هذه النصائح للقيادة الآمنة وحالة الطقس اليوم طبقا لتوقعات المركز الوطني للأرصاد.

نصائح هامة خلال نشاط الرياح

تم توجيه مجموعة من النصائح للقيادة الآمنة على الطرق خلال الأجواء شديدة البرودة وخلال الرياح الشديدة والضباب لقائدي المركبات على الطرق السريعة في المملكة العربية السعودية ومن هذه النصائح:

  • أولا يتم تجنب الخروج من المنزل إلا في الضرورة القصوى في هذه الأوقات.
  • عند الأضطرار للخروج لا بد من ترك مسافة آمنة بين كل مركبة وأخرى لا تقل عن 200 متر حتى يتمكن السائق من التوقف في الحالات الطارئة.
  • عدم استخدام المكابح بشكل مفاجئ حتى لا تضطر السيارات الخلفية إلى الاصطدام.
  • يتم تشغيل المصابيح الأمامية وكذلك الخلفية حتى يتم معرفة أو رؤية المسافات.
  • من المفضل أن يتم غلق الزجاج حتى يتم تجنب أي عوائق أو حطام متطاير على الطريق.
  • عند اشتداد الرياح يفضل التوقف إلى جانب الطريق حتى تهدئ العاصفة تجنبا لخطر الحوادث.

الاهتمام بالطريق وعدم الانشغال

من مخاطر الطريق أثناء القيادة هي الانشغال عن القيادة مثل التحدث في الهاتف وهي من الامور التي يتم النهي عنها. كذلك عند الانحراف عن الطريق لابد من تشغيل التنبيهات اللازمة من الإشارات حتى نتبه لها السائقين.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply