أهم قرارات وزير التربية والتعليم اليوم خلال كلمته التي ألقاها أمام جميع القطاعات التعليمية في المملكة العربية السعودية بمناسبة احتفاله بيوم التأسيس حيث سيحصل الطلاب على إجازة اليوم التأسيسي المقررة لهم من قبل وزارة التربية والتعليم خلال الثلاثاء والأربعاء والآن هنا أهم ما قاله الوزير أمام كل المشاركين في العملية التربوية.

أهم قرارات وزير التربية والتعليم ليوم التأسيس

حرص وزير التربية والتعليم ، اليوم ، على الحديث عن الاحتفالات التي يجب أن تقوم بها جميع القطاعات التربوية احتفالا بيوم التأسيس ، وقال:

  • يجب التخطيط للفعاليات والأنشطة والبرامج للاحتفال بيوم التأسيس.
  • تعريف الطلاب بالهوية السعودية ، بالإضافة إلى إيضاح المعلومات المتعلقة بالهوية المعتمدة لليوم خلال العام الثاني على التوالي.

ابرز انشطة وزارة التربية والتعليم

حرص وزير التربية والتعليم اليوم على تحديث أن هناك العديد من الأنشطة التي يجب على كل مدرسة الاهتمام بها ، ومن بين هذه الأنشطة:

الرحلات الميدانية للطلاب

العمل على ربط المواقع في أذهان الطلاب بالأحداث التاريخية التي أقيمت عليهم.

الورش والحرف اليدوية

وهي من أهم الأشياء التي ستقام ضمن الأنشطة ، وذلك لكي يتعرف الطلاب على تراث الدولة والهوية المعتمدة لهذا العام.

إقامة المعارض الفنية

للعمل على جعل الطلاب مبدعين في صنع الأعمال الفنية المتعلقة بيوم التأسيس.

مسابقة الراوي التأسيسي

يعتمد هذا النشاط على مشاركة بعض الأشخاص في كتابة رواية قصيرة تتعلق بالأحداث التاريخية ليوم التأسيس.

حدث أجدادي قصص

يعمل هذا الحدث على استضافة مدارس الأجداد والجدات الذين عاشوا هذه الأيام ، حتى يتمكنوا من سرد كل القصص التي كانت في الماضي ، وجعل الطلاب يتعرفون على المراحل التي مرت بها المملكة العربية السعودية حتى وصلت إلى هذا الشكل. نحن نرى.

إنشاء مسرحيات مدرسية

تعتبر الإنتاجات المسرحية من بين الأشياء التي يفكر فيها الطلاب أكثر من غيرها ، لذلك ستتم محاكاة جميع العروض كأداء لأحداث يوم التأسيس.

تأسيس يوم ووك

وستكون هناك مسيرة تسمى “مسيرة الإبل” التي ستحرص على حمل لواء التوحيد ، حيث ستعرض الأشكال التي مرت على العلم السعودي طوال هذه السنوات.

احتفالات يوم التأسيس

الجدير بالذكر أن الطلاب سيحصلون على إجازة يوم التأسيس في الثاني والثالث من شعبان للعام الهجري الحالي ، وستتوافق في التقويم الميلادي في اليومين الحادي والعشرين والثاني والعشرين ، ولكن من ناحية أخرى سيتمكن العاملون في القطاعين الخاص والحكومي من الحصول على إجازة خلال يوم التأسيس فقط وسيعودون إلى العمل مرة أخرى الخميس.

Share.

Leave A Reply