تم إعلان وزارة التعليم التابعة إلى المملكة العربية السعودية عن موعد عودة الطلاب للمدارس الفعلية للعام ١٤٤٤هجريا على الموقع الرسمي الخاص بها وذلك نتيجة اقتراب انتهاء الاجازة الدراسية الخاصة بالعام الدراسي ١٤٤٣ هجرية ولم يقتصر الأمر على إعلان العودة فقط بل تم إعلان بعض الأمور الأخرى الخاصة أيضا بالدراسة.

تاريخ عودة الطلاب للمدارس للعام الدراسي ١٤٤٤ هجريا

الفصل الدراسي الأول للسنة الدراسية ١٤٤٤ هجريا يبدأ من اليوم الأول للشهر الهجري الثاني للسنة الهجرية ١٤٤٤ هجرية والذي يكون موافق في التقويم الميلادي الشهر الثامن وبشكل محدد في اليوم ٢٨ من هذا الشعر لعام ٢٠٢٢م، كما أوضح الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية أن الدراسة سوف تكون نظام ٣ فصول دراسية وليس فصلين فقط كما هو المعتاد فى الشرق الأوسط وأن نظام الثلاث فصول الدراسية سوف تكون نظام شامل لجميع مراحل التعليم حتى الجامعى منها.

بالطبع بداية الدراسة للفصل الدراسي الأول سوف يكون اليوم الأول من الشهر الثاني من السنة الهجرية ١٤٤٤ هجريا، فى حين أن الفصل الدراسي الثاني سوف يبدأ فى اليوم العاشر من الشهر الهجري الخامس للتقويم الهجري ١٤٤٤ والذي يكون يوافق اليوم الرابع من الشهر الأخير في التقويم الميلادي ٢٠٢٢م، والفصل الدراسي الثالث والأخير سوف يبدأ من اليوم ٢٠ كم الشعر الهجري .

عدد أسابيع الدراسة لعام ١٤٤٤ هجرية في المملكة العربية السعودية

عدد الفصول الخاصة بالدراسة لعام ١٤٤٤ هجرية هى ٣٩ اسبوع تم تقسيمها على الثلاث فصول الدراسية بمعدل ١٣ اسبوع لكل فصل دراسي وقد تم تأكيد:

  • بالنسبة للاجازات فأول اجازة هي بقدر يوم واحد وهو اليوم الوطني السعودي والذي يكون موافق ٢٣ سبتمبر ونفس الأمر بخصوص اجازة يوم التأسيس فإنها تكون يوم واحد وهي التى تكون فى شهر فبراير.
  • تم تصغير الإجازة المطولة للعام الدراسي هذا العام فاصبحت ٥ أيام متتالية بدلا من كونها أسبوع متواصل.
  • ويحصل ايضا الطلاب على الإجازة الخاصة بعيد الفطر لعام ٢٠٢٣ والتى تبدأ من يوم ٢٢ رمضان والتى من بعدها ينتهي العام الدراسي في الرابع من شهر ذو الحجه.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply