مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية واقتراب موعد الامتحانات النهائية ، بدأ الطلاب وأولياء الأمور يتساءلون عن موعد الامتحانات النهائية للفصل الثاني 2023 ، وسنشرح لمتابعينا الأعزاء عبر هذا الموقع. موعد الامتحانات وآلية إجرائها وتفاصيل مدة الامتحان لكل دورة يرجى متابعتنا.

ما هي الامتحانات النهائية للفصل الثاني 2023 م؟

حددت وزارة التربية والتعليم السعودية جدول الامتحانات النهائية للفصل الثاني وآلية إجرائها لجميع طلاب الصفوف الابتدائية والمتوسطة والثانوية ، وذلك اعتبارًا من 26 فبراير 2023 م موعد بدء الفصل الدراسي الثاني. امتحانات الفصل الثاني ، والتي تستمر لمدة أسبوع ، حيث ينتهي الفصل الثاني في 2 مارس ، ثم تبدأ إجازة الفصل الثاني ، والتي تستمر لمدة 10 أيام ، وتبدأ الفصل الثالث بإذن الله في 12 مارس ، الموافق لـ 20 شعبان 1444 هـ.

ما هي الامتحانات النهائية للفصل الثاني 2023؟

مدة امتحانات الفصل الثاني 2023 م

حددت الوزارة مدة امتحانات الفصل الثاني بناءً على ما يلي:

  • المواد التي يتم تدريسها ما بين درس إلى درسين في الأسبوع ، مدة الاختبار ساعة واحدة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة ، بينما تكون المرحلة الثانوية وقت الاختبار ساعة ونصف.
  • يتم تدريس المواد الدراسية ما بين ثلاثة إلى أربعة دروس في الأسبوع ، ويكون وقت الاختبار ساعة ونصف الساعة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة ، أما بالنسبة للمرحلة الثانوية ، فسيكون وقت الاختبار ساعتين.
  • المواد التي يتم تدريسها في خمسة فصول أو أكثر في الأسبوع لها وقت اختبار مدته ساعتان للمرحلة الابتدائية والمتوسطة ، بينما تستغرق المرحلة الثانوية ساعتين ونصف.

كم يتبقى للامتحانات النهائية الفصل الثاني؟

كما ذكرنا سابقًا ، أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية أن 26 فبراير 2023 م سيكون موعد بدء الاختبارات الكتابية النهائية للفصل الدراسي الثاني ، وبناءً عليه يمكننا القول أنه لم يتبق سوى 12 يومًا من الآن ، مع تمنياتنا. لجميع طلاب النجاح والدفع.

موعد امتحان الفصل الثالث

كشفت وزارة التربية والتعليم ، وفق التقويم الأكاديمي الجديد ، عن موعد إمتحانات الفصل الدراسي الثالث ، والمقرر أن يكون يوم الإثنين 12 يونيو ، الموافق للتقويم الهجري في يوم 23 ذو القعدة 1444 هـ ، وستكون وتستمر عشرة أيام حتى الخميس 22 حزيران (يونيو) الموافق 4 ذي الحجة وبعدها تبدأ. إجازة طويلة لجميع طلاب المملكة.

Share.

Leave A Reply