نفت وزارة التعليم أي تغيير في موعد الاختبارات النهائية الترم الاول 1444 هجرية حيث تقام كل الاختبارات النهائية في مواعيدها المقررة قبل بداية العام الدراسي كله، وعن الفصل الدراسي الأول فسوف تقام اختباراته النهائية في الأسبوع الثالث عشر والأخير من أسابيع الدراسة بالفصل، وتحديدًا من يوم الأحد الموافق 26 ربيع آخر وحتى يوم الأربعاء الموافق 29 ربيع آخر، وتبدأ بعد ذلك إجازة الفصل الدراسي في موعدها المحدد يوم الخميس الموافق 30 ربيع آخر وتستمر الإجازة لمدة عشر أيام متواصلة حتى 9 جمادى الأول وتعود الدراسة مرة أخرى في يوم 10 من الشهر ذاته.

موعد الاختبارات النهائية الترم الاول

أكدت وزارة التعليم على قيام الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول بحسب الخطة الموضوعة للتقويم الدراسي، حيث بدأ الفصل الدراسي الاول في غرة شهر صفر الماضي، كما يحظى الطلاب بإجازات متنوعة خلال الفصل حتى موعد الاختبارات النهائية سوف تقام في موعدها بحسب ما ورد في الجدول.

أما عن الفصل الثاني فهو يبدأ في يوم 10 جمادى وهو أيضا لا يوجد فيه الجدول الخاص به بدايتًا من موعد البدء مرورًا بمواعيد الإجازات سواء كانت نهاية أسبوع مطولة أو إجازات رسمية كاليوم الوطنى وصولا الى ختام الفصل بالإختبارات النهائية وموعد بدء الإجازة.

موعد الاختبارات النهائية الترم الاول

حيث يسير كل ذلك في الفترة من 10 جمادى أول حتى يوم 10 شعبان، الجدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثاني متساوي مع الفصل الأول من حيث عدد أسابيع الدراسة، مما يعنى أن الأختبارات النهائية للفصل الثاني هي أيضا في الأسبوع الثالث عشر من الفصل.

أما الفصل الدراسي الثالث فهو مختلف قليلا من حيث المدة وعدد الإجازات والأسبوع الخاص بالإختبارات النهائية، حيث يوجد بالفصل إجازة عيد الفطر وإجازة  نهاية الأسبوع المطولة، ويكون الفصل مكون من 14 أسبوع، مما يعنى أن الاختبارات في الأسبوع الرابع عشر من بداية الفصل.

وعن آلية الاختبار فلم توضح وزارة التعليم السعودية أي تغيير عما صدر في هذا الشأن، وفي حال حدثت أي تغيرات سواء تغيرها من حضورية إلى عن بعد وما شابه سنوافيكم بها على الفور على شام بوست

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply