قدمت وزارة التربية والتعليم أنباء طيبة للطلبة ، بسبب تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أربعة أيام متتالية ، أسبوع من الآن ، لجميع مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي ، بالإضافة إلى الجامعات للجميع. وأنواعها سواء كانت حكومية أو خاصة أو خاصة وكذلك مراكز التدريب الفني والمهني. وكشف التقويم الأكاديمي عن تلك الإجازة وموعدها بالهجري والميلادي من قبل ، عبر الموقع الرسمي للوزارة.

تعليق دراسات الحضور لمدة أربعة أيام

يترقب طلاب وطالبات المملكة بفارغ الصبر عطلة يوم التأسيس السعودي ، وهي العيد الذي وجهه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بأن تكون دائمة سنويًا ، لترسيخًا لأهمية هذه الذاكرة في الأذهان. وضمائر جميع أبناء الشعب السعودي من طلاب وطالبات من الموظفين والموظفات. وفي جميع القطاعات ، بعد الإعلان عن أن هذه العطلة تشكل كافة شرائح الشعب ، بحيث انتشرت مظاهر الاحتفال في جميع شوارع المملكة وفي مختلف محافظاتها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن تعليق دراسة الحضور لمدة أربعة أيام يأتي بسبب إجازة يوم التأسيس السعودي ، حيث تبدأ في اليوم الثاني والعشرين من فبراير 2023 ، ويصادف يوم الأربعاء ، وتستمر أيام الخميس والجمعة والسبت. قبل بدء الامتحانات النهائية فورًا والتي من المتوقع أن تبدأ. في السادس والعشرين من هذا الشهر ، ما يعني أن هناك أسبوعًا كاملًا متبقيًا للدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

تعليق دراسات الحضور لمدة أربعة أيام

ما هي مدة إجازة يوم التأسيس؟

وبحسب التواريخ الموضحة أعلاه ، تبقى سبعة أيام كاملة وكاملة حتى يوم التأسيس السعودي من الآن ، اعتبارًا من 22 فبراير الجاري ، مشيرًا إلى أن هذه العطلة تنطبق على الموظفين والموظفات ، مع العلم أنها تُدفع لهم في الأماكن العامة ، القطاع الخاص وغير الربحي ، كما أشار الدكتور أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سابقاً ، أكد أن هذه العطلة سارية على الجميع ، بغرامة قدرها 5000 ريال سعودي على الشركات المخالفة.

موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني

فور انتهاء الإجازة التأسيسية ، تبدأ الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1444 لطلبة المدارس ، ابتداءً من السادس والعشرين من فبراير 2023 ، وتنتهي في الثاني من مارس ، ط. قبل بدء الفصل الدراسي الثالث والفصل الأخير من العام الدراسي الحالي للطلاب.

Share.

Leave A Reply