لم يتبق سوى أيام قليلة على ذكرى الاحتفال بيوم التأسيس الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية ، والذي يصادف في 22 فبراير من كل عام ميلادي ، وفقًا للمرسوم الملكي الصادر عن خادم الحرمين الشريفين ، الملك سلمان بن عبد العزيز والتي حصلت عليها جميع القطاعات الحكومية والخاصة وكذلك المدارس. في جميع أنحاء المملكة ، بالإضافة إلى إعلان وزارة التربية والتعليم أن هذا اليوم هو عطلة رسمية في جميع المراحل التعليمية.

وزارة التربية والتعليم تلعن إجازة يوم التأسيس بالمدارس

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن يومي 22 و 23 فبراير 2023 إجازات رسمية للاحتفال بيوم التأسيس ، والذي يوافق الأربعاء والخميس 2 و 3 -8-1444 ، بينما يومي الجمعة والسبت عطلتان رسميتان ، لذلك سيكون إجمالي الإجازات الرسمية للطلاب الأسبوع المقبل أربعة أيام متواصلة. ليس لديهم دراسة شخصية أو عن بعد ، وذلك تماشيا مع المرسوم الملكي الصادم للملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين في 27 يناير 2023 ، والذي نص على أن يكون 22 فبراير من كل عام عطلة رسمية في جميع مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية.

إجازة الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية

وحددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية الإجازات التي تكون في الفصلين الثاني والثالث ، بحيث تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني في 2 مارس 2023 إلى 11 مارس 2023 ، وبداية الفصل الدراسي الثالث. في 12 مارس 2023 ، وحددت وزارة التعليم أيضًا التقويم الأكاديمي لبدء الإجازة. يكون عيد الفطر في 13 أبريل 2023 ، وبحسب التقويم الأكاديمي ، تكون بداية الدراسة بعد إجازة عيد الفطر في 26 أبريل 2023 ، ويوم 28 مايو 2023 ، وهي عطلة نهاية الأسبوع ، و إجازة نهاية المدرسة الموافق 6-22-2023.

وزارة التربية والتعليم تعلن رسمياً عن أربعة أيام عطلة في المدارس الأسبوع المقبل

التسجيل عبر الإنترنت للطلاب الجدد

وأعلن وزير التربية والتعليم السعودي يوسف بن عبد الله البنيان ، إطلاق خدمة “التسجيل الإلكتروني” ، وهي مخصصة للطلاب الجدد في المرحلة الابتدائية ، وذلك من خلال ركن تقنيات التعليم في الجناح الرقمي السعودي. مؤتمر ليب 23 يأتي لتعزيز الشركة بين وزارة التربية والتعليم وكافة المؤسسات. التعليم الذي يخدم نظام التعليم في المملكة العربية السعودية سواء في الخصخصة أو الوكالة الحكومية الرقمية في مختلف القطاعات.

Share.

Leave A Reply