هناك طرق إيجابية وسلبية على حد سواء يمكن للذكاء الاصطناعي أن يفيد بها المجتمع ، والذكاء الاصطناعي يحول العالم الذي نعيش فيه بشكل أساسي. وسيكون للتأثير التحويلي للذكاء الاصطناعي على مجتمعنا آثار مالية وقانونية وسياسية وتنظيمية بعيدة المدى. نظرًا لاعتماد الذكاء الاصطناعي في المجتمع ، تم تحديد نقص الخبراء على جميع المستويات والتعلم المستمر والأساليب المختلفة للتعليم ، يتطلب التطبيق الناجح للذكاء الاصطناعي في المجتمع تطبيقات جديدة لتكون موثوقة وموثوقة. الأخلاق.

ما هو تأثير الذكاء الاصطناعي على المجتمع؟

يمكن للمجتمع الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في المجالات التالية:

  • ضمان الأمن والعدالة: تشمل التحديات التي تواجه المجتمع الإضرار ومنع التحرش وتعقب المجرمين ، ونطبق الذكاء الاصطناعي على الحماية والحماية والعدالة الجنائية ، وإليك مثال ؛ إنه استخدام الذكاء الاصطناعي لإيجاد حلول تساعد الشرطة على تحديد النقاط الساخنة والتنبؤ بمكان حدوث الجرائم.
  • إدارة القطاع العام: على سبيل المثال ، إدارة المشاريع المتعلقة بالأداء والإدارة الفعالة للمؤسسات العامة ، بما في ذلك الشفافية السليمة والإدارة المالية الذكية ؛ يمكن للمسؤولين الحكوميين استخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد الاحتيال الضريبي باستخدام نقاط بيانات بديلة مثل “بيانات الوسائط الاجتماعية ، وبيانات التصفح ، وسجل مدفوعات التجزئة ، أو حيث يمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي فعالاً ، حيث يوفر إجابات آلية على الأسئلة عبر روبوتات الدردشة الذكية لتحسين تجربة المواطنين.” “
  • إدارة البنية التحتية: تعد حواجز البنية التحتية التي يمكن أن تحسن استخدام الطاقة والمياه وإدارة النفايات من بين أهم المجالات التي يمكن للذكاء الاصطناعي تحسينها ، على سبيل المثال ؛ يمكن تحسين مستشعرات المطر باستخدام البيانات في الوقت الفعلي والتحكم في زاوية اللوحة الشمسية ، ويمكن لمؤسسات إدارة البنية التحتية أيضًا استخدام الصيانة التنبؤية بالذكاء الاصطناعي لمراوح الرياح لتحديد المكونات المعيبة المحتملة.
  • التحقق من المعلومات والبيانات: تركز هذه المنطقة على تصفية أو التحقق من الحقائق التي قد تكون مضللة. وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت بشكل عام لها تأثير هائل في تشكيل آراء الناس. تشمل حالات الاستخدام في هذا المجال التحقق من الحقائق والعلوم وراء الموضوع المحدد. إليك مثال: (Twitter) يطبق خوارزمية تطلب من الناس قراءة المقال قبل إعادة تغريده ، (Facebook) يمسح ملايين المقالات ويبحث عن البيانات الضارة أو كلام الكراهية ، ويجب أن تكون حذرًا للغاية عند نشر محتوى يراه مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي قد يعرضك للخطر.
  • التغذية والصحة: تتم معالجة التحديات التي يفرضها الجوع في الغالب على السلاسل اللوجستية وتوزيع الغذاء. يمكن لشركات الخدمات اللوجستية استخدام البيانات لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التي يمكنها تحديد أولويات الشحنات. كما أنه يعرف أحوال الطقس ، ويتنبأ بمناطق الجفاف ، ويعالج نقص الغذاء قبل حدوثه. يستخدم الباحثون والأطباء الذكاء الاصطناعي لتحديد ما إذا كانت الخلايا المحددة سرطانية أو للتحقق من صور الأشعة السينية بحثًا عن علم الأمراض.
  • البيئة والحياة البرية: يساعد الذكاء الاصطناعي في حماية الطبيعة والبيئة الحيوية للبشرية ، ومن حالات الاستخدام المثيرة للاهتمام كيف تراقب الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي تجمعات الأنواع المهددة بالانقراض في المناطق القطبية ، بما في ذلك الحيتان البيضاء والدببة القطبية ، والمشروع الذي يتم تشغيله باستخدامه. طائرات مزودة بكاميرات.

ما هو دور المجتمع في عالم الذكاء الاصطناعي؟

1- التعليم

يمكن للآلات تقليد أشياء كثيرة ، لكنها لا تعرف ماذا تفعل ؛ إذا كتبت كتابًا ، يمكنك معرفة ما إذا كان الكتاب مضحكًا. أما بالنسبة للآلات (الخوارزميات) ، فلا يمكنهم ذلك. من حيث المبدأ ، سيحاول الذكاء الاصطناعي تعلم شيء محدد واقتراح تغيير ، لكن هذا ليس هو نفسه كمعرفة.

2- المعايير

  • نشرت العديد من البلدان استراتيجيات وطنية للذكاء الاصطناعي ، تحاول غالبًا تأمين منصب قيادي في الذكاء الاصطناعي ؛ تحدد الاستراتيجيات والمبادرات التطلعات والأهداف التي تتصور العمل المشترك من قبل جميع أصحاب المصلحة ، وغالبًا ما تنظم الحكومات الاجتماع وتحاول الشركات القيام بذلك. الجهود المبذولة لتعظيم البحث والتطوير والعائد على الاستثمار ، تتوقع المؤسسات الخيرية والمنظمات الأخرى الوصول المجاني إلى المشورة والنتائج الأخرى لتحسين أعمالها وعملياتها.
  • يمكن لمعيار في البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي أن يساعد جميع الأطراف على مزامنة جهودهم ، واستخدام الأموال بشكل صحيح ومشاركة النتائج ، وتحتاج البلدان إلى رعاية مواطنيها لأن الذكاء الاصطناعي موجود في كل مكان ، ويمكن للذكاء الاصطناعي تحقيق نتائج مختلفة من خلال وضع المعايير وتعزيز الصناعات المختارة.

3- حماية البيانات

  • غالبًا ما يوصف تأثير البيانات الضخمة بالحجم والتنوع والسرعة. المزيد من بيانات الجودة تجعل التحليل أكثر جاذبية وأكثر دقة. يضيف التنوع إلى هذه القوة ويسمح بنتائج وتوقعات جديدة وغير متوقعة. سرعة في البحث البيانات من الهاتف المحمول الهواتف والأجهزة الأخرى تزيد التدفقات من حجم وتنوع وسرعة المعلومات حول جميع جوانب حياتنا.
  • يوفر برنامج التعرف على الوجوه نظرة ثاقبة حول مشكلات الخصوصية التي تنشأ عند الاستفادة من قواعد البيانات المليئة بالصور الرقمية التي يمكن الوصول إليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب والتراخيص والكاميرات الأمنية وغيرها من المصادر ، والتقدم الآلي في التعرف على الوجه للتعرف بسرعة على الأفراد.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply