نُتابع حقيقة تقديم اجازة عيد الفطر 1443 للطلاب فمن المعروف أن تقويم دوام المدارس في رمضان ١٤٤٣ يختلف بشكل كبير عن تقويم العمل في الأيام الطبيعية، حيث قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية باتخاذ عدد من القرارات التي تخص نظام الدوام أثناء شهر رمضان الكريم، لكلا من المُدرسين والطلبة، وذلك للحِرص من الوزارة على رَفع المستوى الدراسي وكذلك الأوقات الدراسية، لهذا قامت الوزارة بتعديل ساعات الدوام لكافة المراحل التعليمية المختلفة في الشهر الكريم، ولكن هل تقوم الوزارة بـ تقديم موعد الاجازة إرضاءَ للطلاب؟

حقيقة تقديم اجازة عيد الفطر 1443 للطلاب بالسعودية

مع انتشار الكثير من الأقاويل حول تقديم الموعد المحدد لـ إجازة عيد الفطر خاصةً لأن طلاب المملكة يدرسون لأول مرة في رمضان منذ ما يقارب من 15 عامًا وقد انتشر بالفعل الكثير من الاشاعات حول الاجازة وتحويل الدراسة عن بُعد إلا أنه لا صحة لتلك الإشاعات المنتشرة بل ستكون الدراسة حضوريًا في الترم الثالث برمضان وفقًا لما حددته وزارة التعليم السعودية في تقويم دوام المدارس في رمضان ١٤٤٣ والذي يكون كالآتي:

  • يبدأ الدوام في شهر رمضان في يوم الأحد الموافق الثاني من شهر رمضان ١٤٤٣ه‍، الموافق الثالث من شهر ابريل ٢٠٢٢.
  • كما ينتهي الدوام في شهر رمضان بالتحديد في يوم الأحد الموافق الثالث والعشرين من شهر رمضان ١٤٤٣ه‍، والذي يوافق اليوم الرابع والعشرين من شهر ابريل ٢٠٢٢م.
  • أما بشأن إجازة عيد الفطر المبارك فهي تبدأ في يوم الاثنين الموافق الرابع والعشرين من شهر رمضان ١٤٤٣ه‍، والموافق لليوم الخامس والعشرين من شهر ابريل ٢٠٢٢م.
  • بينما تنتهي إجازة عيد الفطر في يوم الأحد الموافق السابع من شهر شوال ١٤٤٣ه‍، واليوم الثامن من شهر مايو ٢٠٢٢م.

ما هي أوقات الدوام المدرسي في رمضان 2022

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن أوقات العمل المدرسي في رمضان ١٤٤٣، وهي كالآتي:

  • تقليص عدد دوام المرحلة الابتدائية إلى ثلاث ساعات فقط.
  • كما تم أيضًا تخفيض أوقات للمرحلة المتوسطة إلى أربع ساعات فقط، على أن يكون الدوام بدايته من الساعة العاشرة والنصف صباحًا إلى الساعة الثانية والنصف ظهرًا.
  • هذا بجانب تقليل اوقات دوام المرحلة الثانوية إلى أربع ساعات فقط، وقد يبدأ الدوام في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا، حتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا.
  • أما بالنسبة لأوقات الدوام للإداريين في المدارس، فيكون من الساعة العاشرة صباحًا إلى الساعة الثالثة ظهرًا.

أوقات بداية الدراسة في رمضان كافة أنحاء المملكة العربية السعودية

في هذه الفقرة سوف نتعرف سويًا على الأوقات الخاصة ببداية الدراسة الحضورية في شهر رمضان، حيث أنها تبدأ الساعة التاسعة صباحًا في بعض المدارس، والبعض الآخر يبدأ دوامه في الساعة العاشرة صباحًا، وذلك وفق المنطقة، كالآتي:

  • مناطق يبدأ دوامها في الساعة التاسعة صباحاً، مثل؛ الرياض، والباحة.
  • أما المناطق التي يبدأ دوامها في العاشرة صباحًا، مثل؛ بيشة، حفر البطن، القنفذة، الليث، القويعية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply