بعد أن تم الإعلان على امساكية شهر رمضان يتم البحث من قبل المواطنين في السعودية لمعرفة توقيت صلاة التراويح في السعودية 1443 ؟ وذلك بعد إصدار قرارات جديدة من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة الإرشادية في المملكة العربية السعودية لضمان تأدية صلاة التروايح في هدوء وخشوع.

توقيت صلاة التراويح في السعودية 1443

إن اليوم هو أول أيام شهر رمضان الكريم وثاني موعد لصلاة التراويح؛ لهذا يتم البحث من قبل المواطنين لمعرفة موعد صلاة التراويح في السعودية، ووفقًا لإمساكية رمضان بأول أيام الشهر الكريم، فإن موعد صلاة التروايح اليوم في تمام الساعة الـ 7:35 بعد تأدية صلاة العشاء، وتم تحديد مدة صلاة التروايح التي تستمر لمدة 30 دقيقة في مختلف المساجد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية من قبل وزارة الشؤون الإسلامية.

وقت صلاة التروايح

يعتقد البعض أن وقت صلاة التروايح لابد أن يكون بعد صلاة العشاء مباشرة، ولكن الوقت الفعلي لصلاة التراويح بداية من صلاة العشاء ويستمر حتى صلاة الفجر، وذلك لأن صلاة التروايح ضمن السنن التي يتم تأديتها بعد الفرائض.

فضل صلاة التروايح في السعودية

إن صلاة التروايح لها فضل كبير على المسلمين في شهر رمضان؛ لهذا السبب يتم المواظبة عليها من قبل المسلمين، وفضل صلاة التروايح في رمضان ما يلي:

  • إن صلاة التروايح سبب لمغفرة الذنوب.
  • كما أنها تقرب العبد إلى ربة، ولقد جاء في ذلك عن رسول الله صلوات الله وسلامه عليه: “أَفْضَلُ الصَّلَاةِ، بَعْدَ الصَّلَاةِ المَكْتُوبَةِ، الصَّلَاةُ في جَوْفِ اللَّيْلِ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • تعظم أجر قيام الليل، وذلك لأن القيام يرفع العبد إلى منزلة الشهداء.
  • تأدية الصلاة في ليلة القدر لها ثواب كبير فهي خيرٌ من ألف شهر.
  • تزيد من الإيمان في قلب المسلم وذلك لأن شهر رمضان هو شهر العبادات والتقرب إلى الله.
  • إن صلاة التروايح إلى إتمامها بمثابة ثواب قيام الليل كامل.

لهذا فإن صلاة التروايح ذات أهمية كبيرة بالنسبة إلى المسلمين ويتم المواظبة عليها بشكل مستمر، وتأدية صلاة التروايح يبدأ مع ليلة أول يوم في رمضان، وتنتهي في ليلة آخر يوم رمضان.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply