صدرت فوترة الدورة السادسة في جدة علي 340 أرض وقعت داخل مناطق عمرانية تم الإعلان عنها، حيث تجاوزه مساحة 90 مليون متر مربع، قام برنامج الاراضي البيضاء الإعلان عن صدور الفواتير في فبراير الماضي، دعي جميع ملاك الأراضي بالسعي وراء تطوير أراضيهم، العمل علي السداد خلال سنة، وجاء ذلك وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

الأراضي البيضاء: 90 مليون متر مربع مساحات الدورة الفوترية السادسة في جدة

  • أعلن البرنامج أن الرسوم الصادرة قد تخطت ال8300 فاتورة داخل المدن التي تم تطبيق الرسوم بها، كما جاء تبعا لذلك فواتير الدورة السادسة لمدينة جدة وفقا للمرحلة الأولي 1443.
  • بالإضافة الي اعلان البرنامج أن الفواتير تعتبر عقود جزائية، امتيازات بحسب نظام الدولة للإيرادات، كما اشار الي أن المادة ال15 من اللائحة التنفيذية نصت علي أن أي مبلغ تحصيلي يتم صرفه علي تطوير مشروعات البنية التحتية.
  • لقد أعلن برنامج الاراضي البيضاء في الماضي عن تطبيق المرحلة الثانية الخاصة بالرسوم علي 140 حيا داخل الرياض، وجاء ذلك وفقا لتطبيق المرحلة الأولي للنطاق المعتمدة، كما اعلن عن موعد اصدار الفواتير الخاصة بالمرحلة الثانية في الربع الثالث من تلك العام 2022 داخل الرياض، أشار الي ضرورة تسجيل الأراضي من قبل الملاك خلال المهلة التي تم تنظيمها.
90 مليون متر مربع مساحات الدورة الفوترية
90 مليون متر مربع مساحات الدورة الفوترية

الإسكان السعودية تصرف 2.2 مليار ريال من رسوم الأراضي البيضاء على 80 مشروعاً

  • قام الوكيل المساعد للأراضي والمساحة بالكشف عن إيرادات رسوم الاراضي البيضاء التي وصلت إلي 2.2 مليار ريال سعودي تم تخصصهم لزيادة المعروض من الإسكان، بالإضافة إلي توفير مبالغ لتطوير البنية التحتية، توفير 80 مشروع سكني.
  • بالإضافة إلي ما أعلن عنه الوكيل المساعد عن ظهور آثار إيجابية متعددة كانت هدف فرض الرسوم.
  • أعلن الوكيل المساعد للأراضي والمساحة من خلال اللقاء الخاص الذي نظمته غرفة الرياض، التي تشمل اللجنة العقارية، شارك فيها اتحاد الغرف السعودية، علاوة علي وزارة الشؤون البلدية، تم عرض المرحلة الثانية الخاصة برسوم الاراضي البيضاء، كما حضر مجموعة من المستثمرين العقاريين، مجموعة من المهتمين، تم الإعلان من خلال الدائرة التلفزيونية، حيث تم نقلها عبر وكالة الأنباء السعودية ‘‘واس‘‘.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply