أعلنت جمهورية مصر العربية اليوم عن منحها تأشيرة دخول مجانية لبطاقة ” هيا” وهي بطاقة خاصة بتشجيع كأس العالم المقام في دولة قطر الشقيقة، حيث اعتمد رئيس وزراء جمهورية مصر العربية كل تسهيلات دخول حاملى البطاقة للجمهورية في الفترة من 20 نوفمبر عام 2022 الجاري وحتى يوم 18 ديسمبر من العام ذاته، كان ذلك رغبتا من الوزارات المعنية ورئيس الوزراء من استعادة تنشيط السياحة في الجمهورية التي تحوى أكثر من ثلث آثار العالم خصوصًا بعد فترة الركود التى كانت بسبب الفيروس المستجد، حيث يتم تطبيق عفو الرسوم من التأشيرات لكل السائحين القاصدين المناطق السياحية بالجمهورية، ويأتي ذلك في أكبر استفادة مصر من ذلك الحدث المقام في إحدى الدول العربية الشقيقة.

تأشيرة دخول مجانية

اعتمد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم قرار منح مصر تأشيرة دخول مجانية لكل حاملة بطاقة ” هيا” وذلك تشجيعًا للسياحة عقب الركود الذي كان ملحوظا  في الاماكن السياحية كتوابع للفيروس المستجد.

تأشيرة دخول مجانية

جدول كأس العالم قطر

تبدأ أولى مباريات المجموعة الأولى بين قطر والاكوادور في يوم الأحد 20 نوفمبر في تمام السادسة مساءًا، والمجموعة الثانية تبدأ بالمنافسة بين انجلترا وإيران يوم الأثنين 21 نوفمبر 3 مساءًا، كما توجد مباراة أخرى للمجموعة الأولى بين السنغال وهولندا يوم الاثنين 21 نوفمبر السادسة مساءًا.

وفي اليوم ذاته تجد مباراة للمجموعة الثانية بين الولايات المتحدة الأمريكية وويلز في التاسعة مساءا، على غرار مشاركات الدول العربية فقد قد تزينت البعثة الرسمية للمنتخب السعودي لكرة القدم من أجل المشاركة في كأس العالم فيفا قطر بالزي الرسمي، وهو الشماغ والعقال والثوب والدقلة وهي تتزين بشعار الكرة الشهير وهو الصقر.

وقد تزينت بذلك الزي كل أفراد البعثة من الاجهزة الادارية وكل من الفنيين وايضا اللاعبين مساء يوم الأربعاء الجارى من أجل الاستعداد للمغادرة إلى الدوحة العاصمة القطرية من أجل المشاركة في مباريات كأس العالم قطر 2022 في التاريخ.

كما قد أسفرت قرعة كأس العالم في وقوع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة، وذلك بجانب كل من منتخبات بولندا وأيضا المسكيك والارجنتين، ويبدأ الارجنتين مشواره في كأس العالم بعد بضعة ايام.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply