تساءل العديد من الأشخاص المستفيدين بالنظام عن رقم الضمان الاجتماعي 1444 للاستفسار، والذي تم إصداره من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، حيث يعد الضمان الاجتماعي المطور من أهم البرامج التي تقدم الدعم والمساعدة للمواطنين بالمملكة، وقامت الوزارة بإصدار رقم موحد للضمان الاجتماعي المطور، لكي يتمكن المستحقين من الاتصال به، والاستعلام عن موعد نزول الراتب، أو من أجل تقديم الاستفسارات والتساؤلات والشكاوي من جميع أنحاء المملكة.

رقم الضمان الاجتماعي 1444 للاستفسار

ويعمل رقم الضمان الاجتماعي 1444 للاستفسار، على توفير إمكانية استعمال الخدمات المتوفرة على برنامج الضمان الاجتماعي، وبالنسبة لرقم هاتف الضمان الموحد فهو 19911، ويتوفر في جميع محافظات المملكة بشكل مجاني، وعند الاتصال به يرد عليك خدمة العملاء التي تجيب على كافة استفساراتك، أو تساعدك في حال قمت بتقديم شكوى بسبب تأخير صرف رواتب الضمان.

مع العلم أن رقم الاستفسار الموحد الخاص بالضمان المطور، متاح الاتصال به أثناء ساعات العمل الرسمية لوزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية.

خدمات برنامج الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة

والجدير بالذكر أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور الذي قدمته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، قام بتقديم عدد كبير من الخدمات للمواطنين، وتتمثل هذه الخدمات في الآتي:

  • يوفر برنامج الضمان الاجتماعي المطور الدعم والمساعدة المالية للمواطنين المشتركين به، مع العلم أن الاشتراك في برنامج الضمان السعودي يتطلب عدد من الشروط التي تثبت أحقيتك في الاشتراك.
  • ويتم صرف راتب الضمان في موعد ثابت من كل شهر، حيث يتم صرف الراتب أول كل شهر ميلادي.
  • ويوفر برنامج الضمان الاجتماعي أيضاً موقع خاص به لاستقبال استفسارات المستفيدين، وهو موقع الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة العربية السعودية، ويمكن من خلاله معرفة مواعيد الصرف٬ وتقديم الاعتراض أو أي شكوى واستفسار وتساؤل.
  • كما يوفر البرنامج دعم نظام الضمان، تبعاً لعدد أفراد الأسرة واحتياجات الأشخاص.
  • علماً بأن برنامج الضمان الاجتماعي المطور يتعامل مع الأشخاص الذين يعيشون في منزل واحد على أنهم أسرة واحدة، حتى إذا كانت الأسر الموجودة في المنزل مستقلة عن بعضها البعض.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply