هل سيتم إيداع حساب المواطن قبل العيد من الأسئلة الهامة بالنسبة للمستفيدين من برنامج حساب المواطن، وذلك لأن موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر سوف يكون في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة خلال أيام العيد، مدة الرد على اعتراض حساب المواطن وطريقة تقديم اعتراض، ولذلك قررت وزارة الموارد البشرية تقديم موعد صرف راتب حساب المواطن للمستفيدين ليمون قبل العيد لمساعدة الفئات المستحقة لشراء الاحتياجات اللازمة لهم قبل أيام العيد، وحددت موعد لصرف الراتب في حسابات المستفيدين خلال هذا الأسبوع.

هل سيتم إيداع حساب المواطن قبل العيد

ينتظر مستفيدي حساب المواطن موعد صرف رواتبهم المستحقة لهذا الشهر، ولكن موعد الصرف الذي تم الإعلان عنه سابقاً يوافق أحد أيام عيد الأضحى المبارك، ولذلك تم تقديم موعد الصرف إلى اليوم.

اتخذت الهيئة المسؤولة عن صرف راتب حساب المواطن هذا القرار بعد أن وردت تساؤلات متكررة من المستفيدين عن الموعد المخصص للصرف هذا الشهر، وحددت اليوم الأربعاء السادس من يوليو 2022 كموعد لصرف راتب حساب المواطن.

متى يتم ايداع حساب المواطن

برنامج حساب المواطن هو واحداً من برامج الدعم الشهيرة التي يتم تقديمها لبعض المواطنين السعوديين المثبت أهليتهم للحصول على الدعم، ويُحدد هذا الراتب بناءً على عدد أفراد الأسرة التابعين للمستفيدين وقيمة الدخل الشهري لهم، حقيقة إعادة فتح التسجيل في حساب المواطن، ويحدد برنامج حساب المواطن اليوم العاشر من كل شهر كموعد رسمي لصرف راتب حساب المواطن، ولكن قد يأتي هذا اليوم مع بعض الإجازات مما قد يجعل البرنامج يقدم موعد صرف الراتب أو يتم تأجيله لفترة لاحقة.

طريقة تقديم اعتراض حساب المواطن
طريقة تقديم اعتراض حساب المواطن

هل سيتم إيداع حساب المواطن قبل العيد

تم صرف راتب حساب المواطن اليوم الأربعاء الموافق السادس من شهر يوليو، ويستمر الصرف لجميع المستفيدين حتى نهاية يوم الأربعاء، وذلك كموعد استثنائي هذا الشهر اتخذته الحكومة السعودية نظراً لتوافق موعد صرف الدعم من أيام عيد الأضحى.

وبذلك يمكن للمستفيدين الذين يواجهون مشاكل في أهلية التابعين لهم أو للمستفيد الأساسي تقديم طلب الاعتراض خلال ثلاثة أشهر من تاريخ صرف راتب حساب المواطن وانتظار الرد بقبول أو رفض الطلب وفي حالة القبول يمكن الحصول على الراتب بأثر رجعي.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply