برنامج حساب المواطن واحد من أهم برامج الدعم المقدمة في المملكة العربية السعودية، والذي تم طرحه من أجل تحسين دخل المواطن السعودي ليتمكن من التمتع بحياة كريمة، ويتم صرف هذا الدعم وفق مجموعة من الشروط، ومع اقتراب موعد الدفعة الـ 55 من حساب المواطن زادت التساؤلات حول كم باقي على تاريخ إيداع حساب المواطن دفعة شهر يونيو 2022.

كم باقي على تاريخ إيداع حساب المواطن؟

يعتبر برنامج حساب المواطن من أشكال الدعم المستدام في المملكة العربية السعودية، لذا يتم الإعلان عن موعد محدد لنزول الدعم كل شهر، وهو يوم 10 من كل شهر ميلادي كـ موعد نزول الدعم، ويتم تقديم أو تأخير موعد الإيداع في حالة صادف هذا اليوم إجازة رسمية في المملكة.

ووفقًا لتاريخ هذا الشهر فإن يوم 10 يونيو يقابل يوم الجمعة وهو إجازة رسمية في المملكة، لذا أعلن برنامج حساب المواطن أن تاريخ نزول الدعم سوف يكون يوم الخميس 9 يونيو 2022، وبهذا فإن عدد الأيام المتبقية على نزول الدعم هي 3 أيام فقط، والآن يمكن معرفة طريقة إضافة تابع لبرنامج حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية.

تاريخ إيداع حساب المواطن
تاريخ إيداع حساب المواطن

هل يتمكن صاحب النشاط التجاري الاستفادة من حساب المواطن؟

يتلقى برنامج حساب المواطن بشكل يومي العديد من الأسئلة والاستفسارات التي يحرص على الإجابة عليها في أسرع وقت، ومع قرب نزول دعم حساب المواطن زادت التساؤلات حول قدرة صاحب النشاط التجاري من الاستفادة بدعم حساب المواطن، وهل يتم إلغاء الدعم في حالة الحصول على سجل تجاري.

وأجابت خدمة المستفيدين التابعة لحساب المواطن أن من يزاول أي نشاط تجاري يمكنه الاستفادة من الدعم المستدام لحساب المواطن، وذلك بشرط إعلام الجهات المعنية بالدخل الناتج، كما أنه من الضروري التحقق من استيفاء كافة شروط البرنامج في الشخص والتي تشمل الآتي:

  • أن يكون المستفيد من الدعم من السعوديين المقيمين بشكل دائم على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • يجب ألا يكون المتقدم لطلب الدعم يقيم في أحد مراكز الإيواء أو السجن.
  • دخل المواطن الشهري هو وأفراد أسرته يجب أن يقل عن الدعم المقدم من قبل البرنامج.
  • من الضروري أن تكون كافة البيانات المدرجة في البرنامج صحيحة ومتوافقة مع المستندات الرسمية المقدمة، وبهذا نكون قد تعرفنا على كم باقي على تاريخ إيداع حساب المواطن الدفعة الـ 55 لهذا الشهر 2022.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply