أعلنت شركة أبل العالمية عن قرب نزول هاتف ايفون 14 pro max وهو هاتف شبيه نوعًا ما بالنسخة البرو من ايفون 13 ولكن ما يميز النسخة الجديدة أنها لها مميزات قوية أبهرت المراجعين، حيث يأتي الهاتف بتصميم انيق جدًا والشاشه افضل من أي هاتف سابق ويدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس، فضلا عن أن المعالج قوي،كما أنه مقاوم للمياه والغبار، يمتاز بتوفر مساحة داخلية كبيرة جدا، يحتوى الهاتف على كاميرات تمنح المصور دقة عالية في اللحظات المميزة، والبطارية كبيرة ومزايا الشحن متعددة بداية من الشحن السريع مرورًا بالشحن العكسي، كما تتوافر إمكانية الشحن اللاسلكي، الهاتف يأتي مع سماعات سبيكر،يوجد تغيير في منفذ الشحن ابهر المستخدمين.

ايفون 14 pro max

جسم هاتف ايفون 14 pro max مصنوع من الزجاج في الجزء الخلفي مع وجود فريم مصنوع من الألومنيوم، وزنه 226 جرام،يدعم شريحة واحدة نانو سيم تدعم حتى الجيل الخامس، يأتي الهاتف بنظام التشغيل الأحدث IOS 16، 6,7 انش، الشاشة بدقة QHD، وكثافة. بيكسلات 460 لكل انش، بتردد 120 هرتز.

معالج الهاتف Apple A 16 bionic بتصنيع 5 نانومتر، المعالج للرسوميات هو Apple GPU، رامات الهاتف 8 جيجا بايت، المساحة الداخلية منوعة ويختلف سعر الجهاز حسب اختيار العميل لحجم المساحة، إذ يتوافر الهاتف بنسخة تخزين 256 جيجابايت أو 512جيا او 1 تيرا بايت.

ايفون 14 pro max
ايفون 14 pro max

ولا يدعم الجهاز تركيب الميموري كارد الخارجي، قد يجد المستخدم لهاتف أبل لأول مرة عيب لعدم قدرته على الحصول على الملفات من هاتفه الآخر إلا أن مساحة التخزين تغطي ذلك العيب، الجهاز مزود بثلاث كاميرات خلفية، الأولى 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1,6، والثانية 13 بزاوية عريضة وفتحة العدسة 2,4،الثالثة هي أيضا 13 ميجا بكسل كاميرا تيليفوتو بفتحة عدسة f2,4.

الكاميرا الأمامية واحدة بدقة 13 ميجا بكسل وفتحة عدسة 2,2، الهاتف يدعم في الكاميرا الخلفية تصوير حتى 8K وفريم 30 بجانب كل درجات دقة الفيديو الأقل من ذلك،أما الكاميرا الامامية فهي تدعم تصوير الفيديو 1080p مع 60/30 فريم في الثانية الواحدة.

ايفون 14 pro max
ايفون 14 pro max

الهاتف يدعم الواي فاي والبلوتوث والجي بي اس والمستشعرات الخاصة بالتسارع والوجه والدوران والتقريب والبوصلة وكذلك البارومتر، منفذ السماعة هو نفسه منفذ الشاحن وهي من أبرز العيوب لمحبي السماعات الهاند فري عن السماعات الاير بودز، يمتاز الهاتف بوجود ميزة OTG التي تقبل توصيل فلاشة للهاتف.

بتواجد بالجهاز المساعد الذكي Siri وميزة الدفع NFC، لا يدعم الجهاز الراديو، وتتوافر بألوان عديدة حيث يوجد أزرق وأخضر وأحمر وأبيض وأسود، سعر الجهاز 1200 دولار تقريبا و السعر قد يختلف باختلاف سعر الشحن والجمارك في بلدك وهبوط وصعود العملات.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply