أطلقت أبل مميزات ios 16 الجديدة للمطورين لتجربة المميزات وذلك عقب الانتهاء من الكلمة الافتتاحية للمؤتمر السنوي للمطورين WWDC 2022، والهدف من تلك النسخة بكل تأكيد هو تجربة المميزات قبل طرحها للعامة من قِبل المطورين، ويحاول  المطورين دمج المميزات الجديدة في تطبيقاتهم وتلك النسخة التجريبية للمطورين متاحة لأي شخص يريد أن يتعرف بشكل مبكر على مميزات النظام الجديد قبل طرحه في موعده المعلن عنه سلفا في أكتوبر 2022 أي بعد ثلاثة أشهر ونصف من الآن، وعن أبرز المميزات فكان التخصيص و شكل الاشعارات الجديدة وامكانية التعديل فيها اكثر ما أبهر من استخدم النظام.

مميزات ios 16

جاء في إطلاق أبل الأخير لنظام التشغيل IOS حوالى 6 مميزات تتضمن خيارات عدة تجعله النظام الأفضل من حيث التحكم والتعديل، حيث يحتوي النظام الجديد على ميزة التخصيص و شكل الاشعارات وإمكانية البحث بشكل أقوى وميزة في الرسالة خاصة بـ IMessage مع وجود خاصية تساعد على استخراج النصوص ونسخها من الفيديوهات والأخيرة هي خاصية Visual lookup.

مميزات ios 16
مميزات ios 16

فعن ميزة التخصيص فهي الميزة الذي طالب بها العديد من مستخدمي منتجات أبل وفي ذلك التحديث فتحت الباب على مصراعيه لتتيح للمستخدم أقصى حرية في تحديد واجهة شاشة القفل، حيث يمكن للمستخدم تغيير شكل الساعة والوان الخط وأنماطه والخلفية وإمكانية لإضافة Widgets حتى اثنين منها واحدة منها تكون تفاعلية والأخرى تقليدية.

مزايا شاشة القفل في نظام IOS 16

يمكنك عمل التخصيص لشاشة القفل من خيار wallpaper في قائمة الإعدادات، الجدير بالذكر أن أبل الآن تطرح العديد من الاقتراحات أهمها هو خلفية الأيقونة الخاصة بـ IOS 16، وكذلك الألوان والوجوه التعبيرية علاوة على اختيار بعض الصور من معرض الصور لتعرض بشكل مباشر على الشاشة بناءة على اختيارك.

مميزات ios 16
مميزات ios 16

وعن أهم ثلاث عناصر يمكن تغييرهم في شاشة القفل فهو مكان التاريخ وشكل الخط الخاص بالساعة حيث يتوافر ست انواع من الخطوط وملايين الدرجات من الألوان التي يمكن أن تختارها، علاوة على إمكانية اختيار لغة عرض الساعة بلغة تختلف عن لغة الجهاز المفعلة وبالنسبة لخانة الطقس والبطلرية واختصارات المنبه فهي كما هي ولم يتاح فيها تعديل.

مزايا IMassege واستخراج النصوص

وعن تطور النظام في التعرف على الوجوه يتيح النظام ميزة التعرف على وجوه الصور المستخدمة ويمكن من خلال ذلك أن يستخدمها الجهاز في عرضها على شاشة القفل، وبالنسبة إلى خاصية استخراج النصوص فيجب أن يكون النص يشغل حيز كبير من الصورة أو الفيديو، وعن الاشعارات فلم تعد تظهر بشكل من الأعلى للأسفل، ولكن في التحديث الاخير اصبحت تظهر من الأسفل وتظل تتصاعد مع زيادة عددها.

وفي حالة اختيار عدم الازعاج Do Not Disturb، لا يظهر أي إشعار إلا عندما يسحب المستخدم لها من الاسفل،بالنسبة للبحث الاقوي فيمكن ذلك لان النتائج تظهر في التحديث الجديد من المتصفحات والملفات والتقويم وفي كل جزء من ذاكرة الجهاز تخزن عليها بيانات تتعلق بالكلمة المكتوبة في البحث.

وعن مميزات آي مسج التى يستخدمها كل مستخدمى الايفون فظهر بها ثلاث ميزات أولها مسح الرسالة في غضون ربع ساعة ولكن ان لم يستخدم الطرف الاخر النسخة الاخيرة فلن تختفي الرسالة من عنده، والميزة الثانية هي إمكانية تعديل الرسائل المرسلة ويمكن تخويل الرسالة المقروءة التي لم يتم قراءتها إذا كان ذلك في المجموعات او المحادثات الفردية
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply