أعلن بنك التنمية الاجتماعية عن إطلاق مسار تمويلي جديد لتمكين الجهات غير الربحية والعمل على تسهيل الحصول على التمويل لمنسوبي هذه الجهات، والتي لا يتمكن العديد منهم من الوصول إلى التمويل المناسب والاستفادة من خدمات البنك الحكومي الذي يعمل على توفير الخدمات من القروض لكافة القطاعات وخاصة محدودي الدخل وللعاملين في القطاع الحر، بحيث يتمكن الجميع من الحصول على أنواع التمويل التي يقدمها البنك ومنها تمويل الزواج والأسرة والعمل الحر وغيرها من الأنواع التي نتعرف عليها في التالي، وهدف البنك من إطلاق هذا المسار وما هي الشروط التي يجب ان تتوفر في منسوبي القطاع غير الربحي عند التقديم على التمويل من بنك التسليف.

بنك التنمية الاجتماعية

واحد من اهم البنوك في المملكة والذي يقدم العديد من انواع التمويل للعديد من القطاعات وقد أطلق اليوم مسار تمويلي جديد خاص بالعاملين في الجهات غير الربحية. بحيث يتمكن منسوبي هذه الجهات من التقديم على أنواع التمويل التي يوفرها البنك ومنها” تمويل الزواج. تمويل الترميم. تمويل الأسرة. كذلك تمويل كنف. كما يمكن التقديم على تمويل العمل الحر سواء النقدي أو تمويل السيارات.

إطلاق مسار تمويلي جديد لتمكين الجهات غير الربحية

  • يعمل بنك التنمية الاجتماعية على توسعة دائرة المستفيدين من أنواع التمويل التي يوفرها.
  • كما يعمل على ضم الجهات غير الربحية من منسوبي هذه الجهات للاستفادة من أنواع التمويل.
  • قام البنك بعقد اتفاقية مع المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي ورئيسه التنفيذي” أحمد بن علي السويلم”.
  • تهدف الاتفاقية إلى تعزيز الفائدة للقطاع غير الربحي والحصول على منتجات البنك المتنوعة.
  • العمل على تذليل الصعوبات أمام هذا القطاع للحصول على خدمات بنك التنمية التمويلية.
  • تمكين العاملين في القطاع غير الربحي من القروض التي يقدمها البنك وسد فجوة التمويل غير المتاح أمام هذا القطاع في البنوك.
إطلاق مسار تمويلي جديد لتمكين الجهات غير الربحية
إطلاق مسار تمويلي جديد لتمكين الجهات غير الربحية

 شروط المسار التمويلي للجهات غير الربحية

عن طريق الاتفاق بين بنك التنمية والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي يتم العمل على تذليل العقبات التي تقف امام الحصول على أنواع التمويل الخاصة ببنك التنمية.  يتم الحصو لعلى التمويل وفق شرط واحد هو أن يتم اعتماد جهة العمل في بوابة الجهات الحكومية لدى بنك التنمية بصفتها جهة مستفيدة من التمويل. يتم ذلك وفق إجراءات ميسرة ومؤتمتة بحيث تعود الفائدة على منسوبي القطاع غير الربحي وتعزيز التعاون.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply