باقي ساعات قليلة على موعد بدء الاختبارات النهائية للعام 1443 في المملكة العربية السعودية، بعد أن تم الإعلان عن الجدول الخاص بالإختبارات النهائية لجميع المراحل التعليمية في المملكة، كما أن الكثير من الطلاب يريدون معرفة الدعاء الخاص بدخول الاختبارات النهائية، وذلك رغبة في إجتياز الإختبارات بأعلى الدرجات.

دعاء دخول الاختبارات النهائية..ما هو فضل الدعاء وقت الامتحان؟

يعد الدعاء من العبادات والطاعات الكبيرة التي يتقرب بها العبد إلي الله عز وجل، حيث أمر الله عباده بالدعاء والتوسل إليه كما وعد بالاستجابة للداعيين، حيث وضح الله عز وجل هذا في كتابه الكريم حيث قال في سورة البقرة

وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ.

كما أن الدعاء هو الوسيلة الوحيدة التي من خلالها يتم قضاء الحاجات، و يُنصح جميع الطلاب الذين يقومون بأداء الاختبارات النهائية بحفظ الدعاء الخاص بالاختبارات لما له من فضل كبير في النجاح والتوفيق.

دعاء قبل الاختبارات النهائية

ستبدأ غدا الاختبارات النهائية لهذا العام 1443 إختبارات الفصل الثالث في المملكة العربية السعودية، طالبين من الله سبحانه وتعالى لجميع الطلاب النجاح والتوفيق، كما أن الكثير من أولياء الأمور يلجأون لتذكير أبنائهم أدعية الإمتحان ومن هذه الأدعية:

ربي افتح عليهم فتوح العارفين، وزين أخلاقهم بالحلم، و ارزقه العلم النافع.

اللهم ذكرهم ما نسوا، وعلمهم ما جهلوا، وافتح عليهم من بركات السماوات والأرض إنك سميع مُجيب الدعوات.

اللهم يسر الامتحان على أبناءنا، اللهم كن لهم عوناً حين ينسون فذكرهم، ونسألك يا الله أن تكون معهم فأجبهم، اشرح صدورهم، ويسر لهم جميع أمورهم.

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح

جميع الطلاب يرددون الادعية الخاصة بالاختبارات النهائية وذلك قبل دخول الإمتحان لكي يجعل الله  الاختبار سهلا ويسدد خطاهم، كما أن الادعية من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الثقة بالنفس وتيسير الأمور والتوفيق وتبسيط الاسئلة عند أداء الاختبارات النهائية، ومن أهم الأدعية التي تقرأ قبل الاختبارات:

اللهم ربّي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، اللهم أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعلني للمتقين إمامًا، اللهم واجعل لي من لدنك سلطانًا ونصيرًا.

اللهم توكّلنا عليك، ووكلنا أمرنا إليك، وسلّمنا أنفسنا إليك، اللهم لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، يا ربّنا لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت إذا شئت جعلت الحزن سهلًا.

اللهم أسألك التوفيق والسداد والرشاد والفلاح والنجاح، اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدةً من لساني، باسمك اللهم نفتتح اختباراتنا وباسمك ننهيها. ربي أسألك نجاحاً يُبهج القلب، فأنت العلي القوي والقادر على كُل شيء.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply