يقترب موعد الاختبارات النهائية 1443 في جميع المراحل التعليمية؛ حيث يتبقى حوالي ثلاثة أسابيع عن انتهاء العام الدراسي الحالي، وحصل الطلاب على جميع الإجازات المطولة في الترم الثالث، التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل، وأدوا اختبارات الفترة الأولى والثانية ويتبقى فقط اختبار الترم الثالث قبل بداية إجازة نهاية العام، وقد كان العام الدراسي الحالي عبارة عن ثلاثة فصول دراسية كل منهم استغرق 13 أسبوع ويتضمن الترم الواحد عدد من الإجازات المطولة واختبارات أعمال السنة واختبار نهاية الفصل الدراسي، وسوف يستمر هذا النظام في العام القادم أيضاً.

موعد الاختبارات النهائية 1443

منذ بداية هذا العام تم تطبيق نظام ثلاث فصول دراسية في العام الدراسي، ولذلك حصل الطلاب على مدة أطول للدراسة في هذا العام عن الأعوام السابقة، وتضمن العام الدراسي اختيارات أعمال السنة بالإضافة إلى اختبار نهاية الفصل الدراسي، ويتبقى فقط الاختبارات النهائية وبعدها يحصل الطلاب على إجازة نهاية العام.

تكون بداية الاختبارات النهائية لهذا العام في اليوم العشرين من شهر ذي القعدة ويستمر حتى يتم الإعلان عن النتائج على منصة نور، ثم يحصل جميع الطلاب على إجازة نهاية العام في أول أيام شهر ذي الحجة، ويبدأ العام الدراسي الجديد في شهر صفر 1444.

جدول الاختبارات النهائية 1443

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن مواعيد الاختبارات النهائية والتي تبدأ من الساعة السابعة صباحاً في جميع المدارس السعودية بحسب المواعيد التي حددتها الوزارة، حيث تكون الاختبارات الشفهية للدور الأول في اليوم العشرين من شهر ذي القعدة.

وتكون بداية الاختبارات النظرية للمراحل التعليمية الثلاثة في الدور الأول من اليوم السابع والعشرين من ذي القعدة 1444 وتستمر حتى اليوم الأول من شهر ذي الحجة، وفي نفس اليوم يتم إعلان النتائج ويحصل الطلاب على الإجازة النهائية لهذا العام.

متى تبدا الاختبارات النهائيه

تبدأ الاختبارات النهائية في الدور الثاني من اليوم الثامن عشر من وحتى العشرين من ذي الحجة للطلاب المتوقع تخرجهم من الثانوية العامة، قرارات هامة بخصوص المرحلة الثانوية للعام الدراسي الجديد، بينما الطلاب في المراحل الأخرى تكون الاختبارات يوم الرابع والعشرين، ولكن يحصل الطلاب بعد انتهاء اختبارات الدور الأول على إجازة نهاية العام الدراسي.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply