طريقة تحضير صدور الدجاج الموكا جليزد

هناك العديد من أنواع القهوة اللذيذة التي يتم تحضيرها بعدة طرق، ويختارها كل شخص حسب ما يحلو له لتذوقه، بعضها يشبه مشروب القهوة المعتاد، والبعض يفضله مع الكريمة المخفوقة والنكهات مثل الفانيليا وغيرها الكثير اللذيذة تضاف إليها الأطعمة.

مكونات ايس تشيكن وايت موكا

اسبريسو أو قهوة ذات نكهة قوية.

– حليب.

– كريمة مخفوقة.

مذابة صوص الشوكولاتة البيضاء ليسهل الخلط.

نصائح لعمل الدجاج الأبيض الموكا

– في هذه الوصفة ستحتاج إلى قهوة مخفوقة أو قهوة اسبريسو مع شوكولاتة بيضاء وهنا نختار قهوة محمصة قليلاً أو قهوة اسبريسو سريعة ويفضل أيضًا استخدام حبوب البن المحمصة ذات النكهة المتوسطة نظرًا لاحتوائها على نكهة قوية وفي نفس الوقت خفيفة، وهي مثالية لهذا النوع من الشراب، يمكن أيضًا استخدام المشروب البارد أو حتى بقايا القهوة.

– بالنسبة لجزء الشوكولاتة البيضاء من موكا الشوكولاتة البيضاء، نؤكد على استخدام صلصة الشوكولاتة البيضاء منزلية الصنع، وهي سهلة التنفيذ ويمكن صنع أكثر من عشرة أنواع من الشوكولاتة البيضاء، ويمكنك أيضًا شراء شراب الشوكولاتة البيضاء، و من بين أفضل الأطعمة التي أستخدمها هو شراب الشوكولاتة البيضاء من Torani.

تعتبر الكريمة المخفوقة إضافة ولكنها ليست ضرورية، كما أنها تعطي القهوة طعمًا مميزًا، وهي لذيذة جدًا، لذا يفضل الكثيرون الكريمة المخفوقة محليًا، أو أي كريمة مخفوقة بالشوكولاتة البيضاء.

طريقة تحضير صدور الدجاج الموكا جليزد

من الضروري إحضار جميع المكونات، ولتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى فنجان وملعقة وقطرة من الآيس كريم وصوص الشوكولاتة البيضاء بالإضافة إلى القهوة، ويتم خلط المكونات معًا للتأكد من مزجها جيدًا قبل إضافتها الحليب.

نضع الحليب في الكوب، ثم نقلبه سريعًا في حركة دائرية ثم نضيف الآيس كريم إليه، ونخلط المكونات معًا، ومن الأفضل وضع جميع المكونات معًا في الخلاط الكهربائي، بحيث يتم طحن الآيس كريم جيدًا والمكونات أفضل تجانسًا، لتتمتع بمذاق رائع ونكهة لذيذة.

طريقة تحضير صلصة الشوكولاتة البيضاء

المقادير

جرعة جيدة من الشوكولاتة البيضاء.

– نصف كوب كريمة مخفوقة.

ربع كوب كريمة ثقيلة.

كوب سكر بني فاتح.

قطع شوكولاتة غير محلاة يتم سحقها.

كوب ونصف زبدة غير مملحة.

– نصف ملعقة صغيرة قرفة.

كيف تستعد

صلصة الشوكولاتة البيضاء، نضع الشوكولاتة في وعاء صغير، وعندما تغلي الكريمة في وعاء الصلصة السميك الصغير، نسكب الكريما فوق الشوكولاتة، ونستمر في الخفق جيدًا حتى تصبح ناعمة تمامًا.

صوص الشوكولاتة، نخلط في وعاء صغير سميك مع الكريمة مع السكر البني، نضع الخليط على النار حتى يغلي، بشرط أن يكون قليلاً على نار متوسطة، ثم نخفق من حين لآخر حتى يصبح طرياً، وبعد الغليان نستمر في الخفق حتى السكر يتحول للون البني نرفع المقلاة عن النار الهادئة ثم تضاف الشوكولاتة ونستمر في خفق الخليط حتى يذوب تماما نضع الزبدة والقرفة ونخلط جيدا حتى تنضج الصلصة ونترك الصلصة نترك الصلصة جانباً حتى تبرد قليلاً، ويمكن تحضير الصلصة قبل أسبوع وتخزينها مغطاة في مكان بارد، وتسخين الصلصة على نار خفيفة، مع التحريك من وقت لآخر حتى تصبح ساخنة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply