خاتمة بحث ديني جاهز للطباعة

يتم اختباره أثناء كتابة أي بحث للدراسة، سواء في المرحلة الأساسية أو الأكاديمية، أو حتى في مراحل التخرج. ، وأحد أسس استنتاج البحث.

ما هو خاتمة البحث الديني؟

وخاتمة البحث عبارة عن فقرة كاملة تشرح موضوع البحث ولكن باختصار مع شرح النتائج النهائية لموضوع البحث حتى يتمكن القارئ من تحديد أهم النتائج والرؤى الجديدة. تمت مناقشته في البحث كمكمل للدراسات المستقبلية المتعلقة بنفس موضوع البحث.

كيف تكتب خاتمة البحث

يجب أن تبدأ الخاتمة بكلمة تشير إلى أن المؤلف سيكتب استنتاجه الخاص، كأن نختتم بحثنا بالآتي، أو قد نرى أخيرًا، وهكذا.

يجب أن يكون النقاش حول موضوع البحث الرئيسي، بالإضافة إلى بعض المعلومات التي يراها الباحث.

ضع جمل قصيرة تتحدث عن البحث وحواء ستايله في جمل قصيرة ومقتضبة على دراية بالموضوع، وخاتمة البحث مشابهة جدًا لمقدمة البحث.

يجب أن تكون الخاتمة مفتاحًا ونقطة انطلاق لأولئك الذين يعدون البحث التالي حول نفس الموضوع.

خاتمة بحث ديني جاهز للطباعة

الاستنتاج الأول

قال الله تعالى في كتابه الكريم: “من عمل البر فهو رجل أو امرأة، وهو مؤمن فنعطيه حياة طيبة، ونجزه أجره”. في ختام بحثي الذي يتحدث عن (…) أذكرك بفضيلة العمل الصالح على الفرد والمجتمع، ويجب أن يكون العمل من أجل محبة الله تعالى حتى يباركه الله. لقد تم بذل الكثير من الجهد لاستكمال هذا البحث، وأنا أثق أمام الله أنه سيكون في رضاه ومن محبة الله القدير. من المؤكد أنه لا يوجد بحث يتم تحديث مكوناته بكل معنى الكلمة، لذلك أترك هذا البحث مفتوحًا للطلاب، حتى يتمكنوا من إكمال ما لم أتمكن من تقديمه، ويتم استغلال هذا البحث بالكامل، و ان بلاده تستفيد من التنمية والتقدم.

الاستنتاج الثاني

الحمد لله تعالى الذي أعاننا على استكمال هذا البحث، وما تم عرضه من فضل الله، وهذا الاستنتاج هو ختام رحلتي وجهودي بعد توفيق الله. والله أعلم أننا بذلنا قصارى جهدنا لتقديم هذا البحث إليكم بالشكل الذي هو عليه، بما يتناسب مع موضوع البحث وأهميته، ونأمل أن ينال البحث إعجابكم، وأن يكون قد نال إعجابكم. لها تأثير على إثراء الفكر الإنساني. وبالرغم من هذا الجهد الكبير إلا أننا لا نستطيع إتمامه، لأن الكمال لله تعالى وحده. إذا كان البحث على درجة عالية من الكفاءة والتميز فهو محض بفضل الله وجهود أساتذتي، وإلا فهو من نفسي، وأسأل الله أن ينفع البشرية جمعاء. .

الاستنتاج الثالث

في نهاية هذا البحث لا يسعني إلا أن أشكركم جزيل الشكر على قراءة هذا البحث، وقد وفرت لكم ما يدور في ذهني في هذا البحث بعد نجاح الله تعالى، وأذن الله لي بتقديمه. هذا الموضوع بالشكل الذي بين يديك. في نهاية البحث، يجب مراجعة المعلومات الواردة في البحث كما كتبها بشر يرتكبون أخطاء. وآمل أن ينال الله رضائكم وفي النهاية لا يسعني إلا أن أشكركم على متابعتكم وصبركم على قراءة البحث، وأسأل الله التوفيق.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply