هل يلتئم تمزق الرباط الصليبي الجزئي؟

مشكلة الرباط الصليبي وتعرضه للقطع من المشاكل التي قد يعاني منها البعض، والأفضل التعامل معها بحذر حتى لا يعاني المريض من مضاعفات، ومن الممكن أن تصاب الكتل. يتم الشفاء إذا التزم الشخص بالعلاج الطبيعي والإجراءات التي يطلبها الطبيب المعالج، مثل وضع الشخص دعامة حول الركبة للتأكد من أنها مستقيمة وليست عرضة للمضاعفات.

الرباط الصليبي والجماع

الجماع الجنسي بشكل عام من الأمور التي لا تؤثر على الرباط الصليبي بشكل عام، ولكن يمكن أن يتأثر الرباط الصليبي عند حدوث حركة مفاجئة، لذلك يفضل لمن يعاني من مشكلة في الرباط الصليبي ارتداء الدعامة، والتي تقطع شوطا طويلا في دعم الركبة والحفاظ على زاوية الركبة، ولا يضطر الشخص لبذل الكثير من الجهد عند تعرضه لمشكلة في الرباط الصليبي أو منطقة الركبة.

بديل لجراحة الرباط الصليبي

اعتمادًا على حالة المريض، يتم تحديد طريقة العلاج التي يستخدمها الطبيب المعالج، وفي بعض الحالات قد لا تكون هناك حاجة لعملية جراحية عاجلة.يمكن إجراء بعض الإجراءات في المنزل أو مع الطبيب المعالج، مثل تمارين إعادة التأهيل، وارتداء دعامة الركبة وغيرها من الإجراءات التي تساعد على إعادة الركبة إلى حالتها الأصلية.

هل يستطيع مريض الرباط الصليبي المشي؟

بالرغم من أن إصابات الركبة وخاصة الرباط الصليبي من معوقات المشي، إلا أن الأطباء يؤكدون أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الرباط الصليبي يمكنهم التحرك والمشي بشكل طبيعي، مع مراعاة أنهم لا يبذلون الكثير من الجهد، ولكن في حالة أولئك الذين يعانون من مشاكل في الرباط الصليبي. ممارسة الرياضة مثل لاعبي كرة القدم يجب أن يخضعوا على الفور لعملية ترميم الرباط الصليبي للتخلص من المشكلة.

علاج الأربطة الصليبية بدون جراحة

البعض قادر على علاج مشكلة تمزق أو تمزق الرباط الصليبي دون اللجوء إلى الجراحة، وهذه من الأساليب التي يعتمد عليها الأشخاص الذين لا يرغبون في ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى كبار السن، والعلاج في هذه الحالة يتضمن مجموعة من الإجراءات، بما في ذلك العلاج الطبيعي، أو القيام بتمارين إعادة التأهيل التي تعيد الركبة إلى وضعها الطبيعي قبل إصابتها.

أعراض الرباط الصليبي الجانبي

يعاني الشخص المصاب بالرباط الصليبي الأمامي من مجموعة من الأعراض التي تؤكد إصابته بهذه المشكلة، ومن أبرز هذه الأعراض ما يلي:

  • تتعرض الركبة للتورم وخاصة المنطقة الجانبية.
  • تصلب في مفصل الركبة مما قد يعيق الحركة.
  • ألم شديد في منطقة الركبة.
  • يعد عدم استقرار الركبة أيضًا من بين الأعراض التي تشير إلى وجود مشكلة في الرباط الصليبي.
  • نزيف في الأنسجة حول الركبة.

هل جراحة الرباط الصليبي ضرورية؟

طبعا هذه الجراحة من العمليات الجراحية الهامة والضرورية ويجب القيام بها خاصة إذا كان الشخص يريد أن يعيش حياته بشكل طبيعي ومن الممكن أن يتعايش الناس مع هذه الحالة إذا لم تتطلب عملية جراحية في الساعة الفعلية . الوقت، لكن لا يجب أن يمارس أي تمارين، وإذا تم قطع الغضروف المفصلي فمن الأفضل إجراء الجراحة في أسرع وقت ممكن.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply