تعتبر قيادة السيارة خطرة على المرأة الحامل خلال الشهر الأول، وتعتبر المواصلات العامة والسفر خلال الأشهر الأولى من الحمل خطراً على الأم والجنين، أم أنها من الأشياء الآمنة جداً التي يمكن للأم القيام بها ليس له أي آثار جانبية، لذلك دعونا نتعرف على مخاطر قيادة السيارات خلال أشهر الحمل الأولى.

هل قيادة السيارة خطرة على الحامل خلال الشهر الأول؟

يقول الأطباء إن من أفضل الأوقات للسفر وقيادة السيارة في منتصف الحمل، أي خلال الأشهر الرابع والخامس والسادس، لأن الشهر الأول من الحمل يصيب الحامل، وهي المرأة الحامل فيها. الأشهر الأولى من الحمل، أي من الشهر الأول حتى الشهر الثالث، تعاني من أعراض معينة، بما في ذلك الدوخة والسقوط والميل إلى القيء. السفر أو القيادة في هذا الوقت صعب للغاية لأنه يمكنك تجربة أي من هذه الأعراض في أي وقت.

تختفي هذه الأعراض في بداية الشهر الرابع ويمكن للأم التحرك وقيادة السيارة بسهولة حيث تبدأ الأعراض السابقة بالاختفاء تدريجياً.

اختلف العلماء والأطباء في أن قيادة المرأة في الشهر السابع والثامن والتاسع لا تسبب أي مشاكل مرضية للأم ويمكنها التحرك بسهولة، لكن بعض الأطباء قالوا إنها تشكل خطورة على الجنين، لأن الضغط يمارس على الجنين. رأس الجنين، لأنه يفرز هرموناً يسبب الانقباضات والطلاق المبكر للأم.

النقل الداخلي يتكيف مع الأم المستقبلية

من الممكن أن تتحرك الأم وأخذ بعض وسائل النقل الداخلية مثل سيارات الأجرة أو الحافلات، لأنها تعتمد على طريق الإسفلت ولا تهتز بشكل خطير على الأم المستقبلية، لأن بعض وسائل النقل تهتز بسرعة، مما يؤدي إلى الولادة المبكرة.، وفقدان الجنين في بعض الحالات خلال الأشهر الأولى من الحمل.

يمكن للأم أيضًا قيادة السيارات في أشهرها الأولى لأنها تستطيع التحكم في سرعة السيارة والسائق حريص على عدم هزها كثيرًا.

ما هي وسيلة النقل المثالية لأم المستقبل؟

يعتبر القارب من وسائل النقل التي تزيد من الشعور بدوار البحر عند الأم وخاصة عند النساء الحوامل، وبالتالي فإن القارب ليس الوسيلة المثالية للسفر أثناء الحمل.

إن ركوب القطار يشبه إلى حد ما ركوب الحافلة، ولكنه أكثر مثالية من القارب لأنه يتوقف في غضون أربع ساعات، حيث يمكن للأم التوقف لفترة من الوقت للراحة.

تعتبر الطائرات الوسيلة المناسبة لسفر المرأة الحامل، حيث لا توجد مخاطر أو مخاوف، وتحظى الأم برعاية جيدة، ولكن يجب على الطبيب المعالج التأكد من أن ضغط الهواء لا يسبب أي ضرر للجنين أو الأم.

بعض النصائح للمرأة الحامل التي تقود طيارًا

هناك بعض النصائح التي يجب على الأم اتباعها عند الصعود إلى الطائرة والسفر عليها.

أن تجلس في المقعد الخارجي حتى تتمكن من التحرك والذهاب إلى الحمام بسهولة دون فرك بطنها في المقاعد الأخرى.

كما يجب على الأم ألا ترفع الكيس، فقد يقع هذا الكيس على بطنها عند محاولة رفعه.

كما تحتاج الأم إلى الحركة كل ساعة حتى لا تجلس لفترة طويلة حتى لا يحدث لها تقلصات.

هل البوابة الإلكترونية تؤثر على الحمل؟

لا ضرر من مرور الأم عبر البوابة الإلكترونية، لكن كثرة استخدام البوابة الإلكترونية قد يضر بالجنين.

بعض النصائح العامة لقيادة السيارة الحامل

يجب أن تجلس الأم في المقاعد الأمامية وتتجنب الركوب في المقاعد الخلفية.

– يجب أيضاً ربط حزام الأمان بالقرب من الحوض وليس على البطن حتى لا يتضخم الجنين.

يمكن للأم أيضًا وضع وسادة خلف ظهرها حتى لا تشعر بعدم الراحة في السيارة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply