يستضيف ملعب سان دوني في العاصمة الفرنسية باريس حدث كبير ومهم وهو نهائي دوري أبطال أوروبا 21-2022 وذالك بين نادي ريال مدريد الاسباني وليفربول الانجليزي ، تعرف على تاريخ المواجهات بينهما في تاريخ دوري ابطال اوروبا.

 

تاريخ المواجهات ريال مدريد وليفربول في دوري ابطال اوروبا..

 

التقى نادي ريال مدريد الاسباني وليفربول الانجليزي 5 مرات فقط في دوري ابطال اوروبا واهم لقاء كان في نهائي 1981، وتغلب الريدز على المرينجي على ملعب الامراء بنتيجة واحد صفر بالدقيقة واحد وثمانون سجل الهدف كينيدي ، ثم بعد ذالك تواجها في ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا  ، وتحديدا في عام 2009 حيث تقابلا على ملعب البرنابيو في اسبانيا.

 

في مرحلة الذهاب وفاز حينها ليفربول بهدف مقابل صفر على الميرينجي ، وفي اياب الثمن النهائي على ملعب الانفيلد خسر ريال مدريد من ليفربول باربعة اهداف مقابل صفر ايضا ليكون مجموع المباريات خمسة صفر وخروج ريال مدريد من البطولة ، وفي عام 2014 التقى الفريقيان في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا  ، ليتغلب حينها الملكي على الريدز بثلاثة اهداف مقابل صفر على ملعب الانفيلد في انجلترا.

 

وكان الاسطورة كريستيانو رونالدو على رأس الفريق حيث وقع على الهدف الثالث للريال ، ليجتمعا في اياب دور المجموعات في البرنابيو على ارض الملكي وانتهى اللقاء بهدف دون رد ليكون عدد الاهداف اربعة اهداف مقابل صفر في مجموع المبارتين.

المصدر: عشاق الرياضة بلس

Share.

Leave A Reply