أصدر المركز الوطني للأرصاد توقعاته بشأن حالة الطقس اليوم، حيث حذر من استمرار هطول الأمطار الرعدية متوسطة إلى غزيرة يصاحبها تساقط البرد وجريان السيول ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار؛ مما يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق. سنتعرف في السطور التالية حالة الطقس المتوقعة اليوم. كما سنتعرف أيضًا على حركة الرياح وارتفاع الموج في البحر الأحمر والخليج العربي.

توقعات حالة الطقس اليوم

حذر المركز الوطني للأرصاد من طقس اليوم، حيث توقع هطول الأمطار الرعدية وهبوب الرياح المثيرة للرمال والغبار وتساقط البرد وجريان السيول، كما حذر من شبه انعدام في مستوى الرؤية الأفقية في بعض المناطق. فيما يلي سنتعرف على المناطق المعرضة لهذه التقلبات الجوية:

  • أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، المدينة المنورة، حائل، القصيم والرياض.
  • الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.
  • كذلك أجزاء من مناطق مكة المكرمة، الباحة، عسير وجازان.
  • كما حذر المركز من تساقط الثلوج الخفيفة على أجزاء من مرتفعات منطقة تبوك (علقان- الظهر- جبل اللوز).
  • حذر أيضًا من انخفاض درجات الحرارة على أجزاء من شمال غرب المملكة.

حركة الرياح وارتفاع الموج

أشارت التقارير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح من 20 إلى 50 كم/ الساعة على الأجزاء الشمالية والوسطى، ورياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح من 15 إلى 40 كم/ الساعة على الأجزاء الجنوبية تصل سرعتها إلى 55 كم/ الساعة في اتجاه مضيق باب المندب. أشارت التقارير أيضًا إلى ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، أما حالة البحر فسيكون متوسط الموج إلى مائجًا.

كما أشارت إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح من 15 إلى 40 كم/ الساعة على الأجزاء الشمالية، ورياح شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح من 10 إلى 35 كم/ الساعة على الأجزاء الوسطى والجنوبية. كما أشارت إلى ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، ويصل إلى أعلى من مترين. أما حالة البحر فسيكون خفيفًا إلى متوسط الموج، ومائج على الأجزاء الشمالية والوسطى.

 

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.