أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعات حالة الطقس اليوم، حيث حذر من هطول أمطار رعدية على بعض المناطق يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والغبار، مع شبه انعدام في مستوى الرؤية الأفقية، وحذر بعض المناطق بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء فترة التقلبات الجوية، فما هي هذه المناطق؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم بشيء من التفصيل. كما سنتعرف أيضًا على حالة البحر وارتفاع الموج في البحر الأحمر والخليج العربي.

توقعات حالة الطقس اليوم

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن طقس اليوم والمناطق المعرضة لهطول الأمطار الرعدية وهبوب الرياح المثيرة للرمال والغبار. حيث حذر المركز المناطق التالية:

  • حذر المركز مناطق نجران وجازان وعسير من تساقط الأمطار الرعدية الشديدة.
  • كما حذر مناطق الرياض والشرقية والقصيم من التعرض لانخفاض شديد في درجات الحرارة.
  • كما أعلن المركز الوطني للأرصاد عن تحذيراته للأجزاء الجنوبية من مناطق الشرقية ومدينة الرياض ونجران وعسير وجازان والباحة والمدينة المنورة ومكة المكرمة من استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للرمال والغبار، مع شبه انعدام في مستوى الرؤية الأفقية.

حالة البحر وارتفاع الموج في البحر الأحمر

أشارت تقارير المركز الوطني للأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على منطقة البحر الأحمر ستكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، والتي تتحول بشكل تدريجي إلى جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح شدتها ما بين 10 إلى 30 كم/ الساعة على الأجزاء الشمالية والوسطى.

كما أشارت التقارير إلى أن حركة الرياح السطحية ستكون جنوبية غربية إلى غربية بسرعة تتراوح شدتها ما بين 10 إلى 30 كم/ الساعة على الأجزاء الجنوبية. كما توقع ارتفاع مستوى الموج من نصف المتر إلى المتر. أما حالة البحر فتوقع أن يكون خفيف الموج.

حالة البحر وارتفاع الموج في الخليج العربي

أشارت تقارير المركز الوطني للأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على منطقة الخليج العربي ستكون شمالية غربية بسرعة تتراوح شدتها ما بين 25 إلى 50 كم/ الساعة، كما توقع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى 2 متر ونصف. أما حالة البحر فتوقع أن يكون متوسط الموج إلى مائجًا.

 

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.