ماسكات في البيت بمكونات سهلة وبسيطة هذا ما تبحث عنه معظم السيدات تزامنًا مع ارتفاع أسعار الماسكات الجاهزة في الصيدليات ومراكز التجميل، وبالمداومة عليها تضفي على الوجه نضارة وجمال بالإضافة إلى أنها من مكونات طبيعية لا تسبب أي ضرر للبشرة ولدلك٧من خلال موقعنا نقدم لكم أفضل ماسك للوجه في المنزل.

ماسكات في البيت

يمكن لجميع السيدات صنع ماسكات في البيت[1] بمكونات متواجدة في مطبخها ونتائجها مضمونة وفعالة، وفيما يلي نعرض أهم هذه الماسكات لجميع أنواع البشرة:-

نوع البشرة مكونات الماسك طريقة تطبيقه
ماسكات للوجه الدهني بياض بيضة، ملعقة كبيرة عسل، ثلاث قطرات من عصير الليمون. يتم مزج المكونات جيدًا ثم يوضع الماسك على الوجه لمدة عشرين دقيقة.
البشرة الجافة ملعقة من الزبادي، ونصف ملعقة من اللبن البودرة، وقطرتين من زيت جنين القمح. تخلط المكونات مع بعضها البعض ثم توضع على بشرة نظيفة وجافة، ثم يترك لمدة نصف ساعة وبعدها يُغسل الوجه جيدًا.
البشرة المختلطة ملعقة من عصير الطماطم، وملعقة من دقيق الشوفان المطحون، ونصف ملعقة من القهوة تخلط المكونات جيدًا ثم توضع على بشرة نظيفة وتترك لمدة نصف ساعة فقط ثم ينظف الوجه جيدًا بالماء الفاتر.

شاهد أيضا: ماسك الوجه سهل وسريع

أفضل ماسك للوجه في البيت للتفتيح

توجد العديد من الماسكات التي يمكن تطبيقها في المنزل تعمل على توحيد لون البشرة، وفيما يلي نعرض أهم هذه الماسكات :-

اسم الماسك مكونات الماسك طريقة تطبيقه
ماسك الشاي الأخضر والزبادي ملعقة من الشاي الأخضر، نصف ملعقة من الزبادي، نصف ملعقة من النعناع الجاف. تخلط المكونات معًا ويوضع الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يُشطف الوجه جيدًا ويوضع بعدها مرطب طبي مناسب للبشرة.
ماسك الطحينة والفحم قرص فحم مطحون، ملعقة من الطحينة الخام، ملعقة من ماء الزبادي. تُخلط المكونات جيدًا ثم توضع علي بشرة نظيفة ويترك الماسك لمدة نصف ساعة ثم يُشطف الوجه جيدًا ويمسح الوجه بعدها بزيت جوز الهند.
ماسك الصبار والعرقسوس ملعقة من بودرة العرقسوس، وملعقة من جل الصبار، ونصف ملعقة تخلط جميع المكونات معًا ثم يوضع الماسك على وجه نظيف ويُترك لمدة ربع ساعة ثم يُشطف الوجه جيدًا بالماء ويوضع بعدها طبقة رقيقة من الفازلين الطبي.

أفضل ماسك يومي للوجه

العناية اليومية ببشرة الوجه، هي الحل الأمثل للحصول على بشرة صافية، وتعد القهوة من أقوى المواد الفعالة لتفتيح وشد البشرة وفيما يلي نوضح مجموعة من ماسكات في البيت للوجه بالقهوة[2]:-

  • بعد تناول فنجان القهوة اليومي يمكنك فرك الوجه بالرواسب المتبقية في القاع، ويعد هذا ماسك يومي ممتاز للوجه.
  • كما يمكن إضافة ملعقة من القهوة إلى ملعقة كبيرة من اللبن ويوضع هذا الماسك لمدة ربع ساعة على كامل الوجه يوميًا.
  • تخلط ملعقة من القهوة وملعقة من اللبن البودرة ونصف ملعقة من الزبادي معًا ثم يوضع الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة يوميًا لنضارة وجمال الوجه.

شاهد أيضا: ماسكات لنضارة الوجه

ماسك للوجه المرهق

ماسك للوجه المرهق

تعاني معظم السيدات من مشكلة شحوب الوجه وذلك يرجع لعدة أسباب أبرزها نقص الفيتامينات في الجسم، وعدم الاهتمام ببشرة الوجه، لذلك فيما يلي نوضح ماسك سحري للقضاء على ذلك:-

  • توضع ملعقة من الخميرة في كوب نظيف.
  • ثم يضاف إليها ملعقتين من اللبن الرايب.
  • ثم يضاف إلى الخليط، كبسولة من فيتامين E 500.
  • يتم خلط المكونات جيدًا ويوضع الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة.
  • بعد ذلك يُشطف الوجه جيدًا بواسطة الماء الفاتر.
  • يرطب الوجه بالقليل من زيت جنين القمح مع تدليك الوجه جيدًا.

الأسئلة الشائعة

فيا يلي أهم ما ورد من أسئلة حول موضوع ماسكات في البيت:

هل ماسكات الوجه مفيدة؟ نعم استخدام الماسكات سواء الطبيعية أو الجاهزة من الصيدلية بشكل دوري على الوجه يساعد على تفتيحه ونضارته.
كيف اعمل ماسك لتبييض الوجه؟ يمكن عمل ماسك لتبييض الوجه من مكونين فقط وذلك بإضافة ملعقة من ماء الورد إلى ملعقة كبيرة من النشا، ويوضع على الوجه لمدة ربع ساعة.
كيف اصنع ماسك للوجه في المنزل؟ يمكن عمل ماسك في المنزل لحل جميع مشاكل البشرة وذلك بوضع شرائح من الخيار على كامل الوجه لمدة نصف ساعة.

شاهد أيضا: ماسك الفحم

وفي نهاية مقالنا عن ماسكات في البيت حاولنا عرض أكبر عدد من الماسكات السهلة والبسيطة وجميعها بمكونات من المنزل بدون أي تكلفة، كما عرضنا ماسكات منزلية للتفتيح وإزالة شحوب وإرهاق الوجه.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.