يعد الذكاء الاصطناعي واحدًا من أشهر المجالات التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة، وساهم الذكاء الاصطناعي في توفير الكثير من الوقت والجهد، ويستطيع مستخدمي مواقع الذكاء الاصطناعي تنفيذ العديد من المهام المختلفة في وقت قصير وبشكل احترافي، فما هو الذكاء الاصطناعي؟ وما هي أفضل مواقع ذكاء اصطناعي مجانية؟

ما هو الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence)

يعد الذكاء الاصطناعي واحدً من مجالات علم الكمبيوتر، التي تهدف إلى إنشاء أنظمة وبرامج قادرة على تنفيذ مهام تعتبر ذكاءً بشريًا، ويساهم في زيادة الإنتاجية، وأداء العديد من المهام المعقدة التي تحتاج مجهود بشري كبير في وقت قصير وبجودة ودقة متميزة.

أهمية الذكاء الاصطناعي

يتضح من تعريف الذكاء الاصطناعي أنه واسع الاستخدام في العديد من المجالات المتنوعة ويمكن حصر بعض من أهميته في ما يلي:

  • الكفاءة في أداء المهام وتحسين دقتها.
  • تحليل البيانات واستخلاص المعلومات بدقة، وتسهيل عملية اتخاذ القرارات.
  • يمكن استخدامه في التشخيص الطبي، وتقديم العلاج المناسب.
  • تطوير عدة مجالات تكنولوجيًا، والعمل نحو تقدم المجتمع وزيادة الاقتصاد.
  • المساهمة في تطوير العديد من المجالات والقطاعات الأخرى.

أفضل مواقع مجانية للذكاء الاصطناعي AI

هناك العديد من مواقع الذكاء الاصطناعي التي يمكن استخدامها في العديد من المجالات، ويمكن تحديد  أفضلية هذه المواقع بناء على مجال اهتماماتك، لذا سنتناول في ما يلي أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المتعلقة باستخدام الشخص اليومي في مجالات كتابة المحتوى، وخدمة العملاء، وتحليل البيانات كما يلي:

  •  موقع TensorFlow للذكاء الاصطناعي

يعد واحدًا من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي التي يمكن من خلاله القيام بالعديد من المهام، واستخدام العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتعلقة بالشبكة العصبية، وتوليد وتصنيف الصور، والتعرف على الصوت.

ويتميز الموقع بدعم العديد من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية،  ويتميز TensorFlow (موقع ذكاء اصطناعي) بتوفير منصة تعليمية للمبتدئين لمواكبة التطورات وتعلم الأساسيات.

  • موقع الذكاء الاصطناعي Writesonic

يختص موقع الذكاء الاصطناعي Writesonic بكتابة المحتوى، حيث يقوم بتوليد محتوى خاص من خلال تغذية الموقع بعناوين ويب التي يمكنك الاعتماد عليها كمصادر، ويتيح عدة خيارات لكتابة المحتوى نحو (مقال – وسائل التواصل- متجر- ترويجي- ……………).

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply