يأتي الحاسوب المصغر في حجم الفلاش ميموري وهو حاسوب مناسب لاستخدام المحمول وتوصيله من خلال منفذ يو اس بي و الاستمتاع بالمميزات التي يقدمها، مثل الحاسوب المكتبي والذي يأتي بمعالج داخلي وذاكرة عشوائية و يتصل بالواي فاي. 

3- توصيل الحاسوب المكتبي بالتلفاز 

تعد هذه الخطوة هي الخطوة الأرخص والتي تساعدك في الاستفادة من شاشة التليفزيون العادي والعمل على تحويلها إلى جهاز ذكي، فقط يتم توصيل الحاسوب المكتب بالتلفاز من خلال شراء كيبل HDMI من كارت الشاشة إلى التلفزيون بصورة مباشرة والعمل على استخدام الماوس والكي بورد وايرلس والاستمتاع بكافة التطبيقات. 

لكن ما يعيب هذه الطريقة هو أنه يصعب تخصيص الحاسب بصورة دائمة من أجل العمل مع التلفاز ويمكن أن يتم الاعتماد عليه لفترة قليلة. 

افضل جهاز تحويل الشاشة الي  سمارت

سعر جهاز تحويل الشاشة العادية إلى سمارت 

إذا كان لديك شاشة عادية يمكنك القيام بتحويلها إلى شاشة سمارت متميزة للغاية بأقل تكلفة وذلك نتيجة تطور التكنولوجيا الحديثة، الأمر الذي أدى إلى ظهور العديد من الأجهزة بأسعار متوسطة والتي تختلف على حسب سعر الجهاز وذلك كالآتي: 

  • يبلغ سعر جهاز ام اكس 3 يور ماوس مع جهاز تحكم عن بعد 2.4 جي بالإضافة إلى لوحة مفاتيح 339 جنيه مصري. 
  • أما سعر تي في بوكس بنظام الاندرويد مع معالج رباعي النواة يبلغ 1700 جنيه مصري. 
  • سعر اكس 96 اندرويد مارشميلو الذكي 1333 جنيه مصري. 
  • يبلغ سعر إكس أندرويد تي في بوكس ذاكرة 2/16 جي بي أم لوجيط اس 905 نحو 1600 جنيه مصري. 
  • سعر جهاز ام اكس 3 ماكس، يتراوح من 1500 جنيه مصري ويصل حتى 2000 جنيه مصري.
  • سعر جهاز اكس كيو ، يتراوح من 1000 جنيه مصري ويصل حتى 1500 جنيه مصري.
  • سعر جهاز اكس كيو ، اندرويد  يتراوح من 600 جنيه مصري ويصل حتى 1200 جنيه مصري.
  • سعر جهاز اكس كيو الذكي ، يتراوح من 1200 جنيه مصرى ويصل حتى 2000 جنيه مصري.
اسعار جهاز تحويل التلفزيون الى سمارت فى مصر والسعودية والامارات, طريقة تحويل أي تلفاز عادي إلى smart tv
اسعار جهاز تحويل التلفزيون الى سمارت فى مصر والسعودية والامارات, طريقة تحويل أي تلفاز عادي إلى smart tv

تحويل التلفزيون الى سمارت تي في مجانا 

هل يمكن أن يتم تحويل التلفزيون الى سمارت تي في مجانًا بدون استخدام أي من الأجهزة؟ الإجابة على هذا السؤال هو نعم لكن يتم ذلك من خلال توصيل الحاسب بالتلفاز لكن هذه الطريقة غير مجدية، لذلك عليك القيام باختيار طرق ثانية ومن بينها: 

شراء TV Box 

تعد هذه الطريقة هذ الطريقة الأكثر شيوعًا والتي تساعدك في تحويل جهاز التلفاز العادي إلى جهاز ذكي ويتم الاعتماد على هذه الطريقة من قبل الآلاف من الأشخاص، فهي طريقة أقل تكلفة من شراء شاشة جديدة. 

يأتي صندوق الرسيفر تي في بوكس بجهاز ريموت وذلك من أجل التحكم عن بعد فيه وتأتي الأغلبية من قبل بنظام تشغيل أندرويد،  ويتميز هذا الجهاز بالسعر الجيد والإمكانيات المتطورة وتبلغ التكلفة في المتوسط نحو 385 ريال سعودي.

جهاز MI TV STICK 

يعد هذا الجهاز أيضًا من بين الأجهزة المتميزة للغاية والتي يمكنك العمل بها من أجل تشغيل كافة التطبيقات والوسائط دون أن تكون بحاجة إلى توصيل كابلات أو العمل بالهاتف الذكي ويعد هذا الجهاز من بين باقة الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد ومن بينها: 

  • Xiaomi Mi TV Stick
  • و Nokia Media Streamer
  • و MarQ by Flipkart Turbostream. 

تأتي هذه الباقة من الأجهزة بجهاز ريموت خاص بها من أجل التحكم عن بعد بصورة سلسلة وبكفاءة عالية، وتتميز بالقدرة على التشغيل  بصورة واضحة من وضوح الصوت. 

افضل جهاز تحويل الشاشة الي  سمارت 
افضل جهاز تحويل الشاشة الي  سمارت

قطعة تحويل التلفزيون الى سمارت جرير 

قطعة سمارت tv هي عبارة عن الجهاز الذكي الذي يحول الشاشة العادية إلى شاشة ذكية وتساعدك هذه القطعة في التحكم بصوت جهازك بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدام التطبيقات الذكية والتي تساعد في تخصيص جهازك وفقًا لاحتياجاتك. 

تتميز هذه القطعة بأنها سهلة وبسيطة ومريحة للغاية في الاستخدام، عند استخدام قطعة سمارت تي في يمكنك العمل على تحويل الشاشة الذكية إلى الوصول لمجموعة كاملة من التطبيقات والميزات التي لن تكون متوفرة على الشاشة العادية. 

يمكنك التحكم في أجهزتك المنزلية الذكية ومشاهدة الأفلام والاطلاع على كافة الأخبار بالإضافة إلى أنه يمكن أن يتم استخدام الشاشة الذكية كإطار صور رقمي من أجل العمل على عرض ذكرياتك المفضلة في عرض الشرائح. 

يمكنك ايضًا استخدام الشاشة الذكية من أجل العمل على إجراء المحادثات مع الأهل والأصدقاء ويمكنك أيضًا العمل على عقد اجتماعات العمل. 

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply