في حال كنت كاتب مقالات على الإنترنت وتفكر في إنشاء موقعك الخاص على الويب، فأنت بحاجة إلى افضل مواقع استضافة لربطها بموقعك الخاص، هذا في حال كنت تريد التدوين على نظام ادارة المحتوى “ووردبريس”، ومن أجل هذا الأمر وضعنا قائمة لأفضل مواقع الاستضافة التي توفر الأمان والسرعة المطلوبة بجودة ممتازة وأسعار جيدة، ومنها يمكنك الارتقاء بعملك المستقل وتحقق أهدافك المستقبلية، ولكن في البداية دعنا نتعرف ماذا تعني الاستضافة او “VPS” وكيف تعمل؟!

ماذا تعني خدمات استضافة المواقع الإلكترونية؟

ببساطة إن خدمات الاستضافة هي عبارة عن مساحة تخزين على الإنترنت تمكنك من حفظ واجهة موقعك أو متجرك عليها، وبذلك تلبي الاحتياجات المختلفة للمستخدمين، ومنه فإنه يتوفر العديد من خدمات الاستضافة نتيجة الطلب الكبير عليها ولكل شركة منها الخدمات والميزات التي تميزها عن غيرها من الشركات الأخرى، وبالاستناد إلى نوع عملك وحجمه ستتمكن من اختيار الاستضافة التي تحتاجها بحكمة وعناية.

VPS
VPS

كيف تختار خدمة الاستضافة المناسبة  لموقعك أو متجرك؟

عليك التفكير انه قبل إعداد موقعك أو متجرك واختيار الاستضافة يتوجب عليك شراء النطاق الخاص للموقع، وذلك لمعرفة الأسماء المتاحة للشراء، وبعد إتمام هذه المرحلة يكون قد حان الوقت لمراعاة الشروط الهامة عند شراء الاستضافة وهي كالتالي:

  1. النطاق الترددي: وهنا في حال الموقع الخاص بك يحتوي على الكثير من الرسومات وعشرات الصفحات ويتلقى الكثير من الزيارات، عنداها ستحتاج الى نطاق ترددي ومساحة تخزين مناسبة، ولكن لا يتوجب عليك القلق حيال هذا الأمر لأنه في غاية السهولة، ويتوفر خطط كثيرة وغير محدودة.
  2. التوافق: هنا عليك التأكد من أن موفر خدمة استضافة المواقع يتوافق مع مختلف أنظمة التشغيل الحالية.
  3. الموثوقية: لعل الثقة هي أبرز الأمور الواجب التوقف عندها، نقصد بالموثوقية النسبة المئوية التي نكون فيها الاستضافة نشطة بدون انقطاع، مما يوفر تجربة مستخدم جيدة للموقع، وأغلب الشركات الكبرى تضمن معدلات توفر بنسبة 98 أو 99 بالمئة.
  4. الأمان: من الخطأ شراء استضافة للموقع دون التعرف على ميزات الأمان التي تقدمها، ومن طبقات الأمان جدران الحماية وعمليات النسخ الاحتياطي اليومية، وعمليات مصادقة المستخدم.

قائمة المواقع الأكثر شهرة لخدمات الاستضافة:

موقع hostinger

  1. قوالب وأداة إنشاء ابداعية
  2. أداء عالي السرعة
  3. ضمان استرداد الأموال 30 يوم
  4. خدمة عملاء ناطقين باللغة العربية
  5. التصنيف 9.7

موقع bluehost

  1. يدعم أكثر من 2 مليون موقع حول العالم
  2. التثبيت التلقائي لنظام ووردبريس
  3. ترحيل مجاني للنطاق والموقع
  4. التصنيف 9.2

شركة  hostgator

  1. يحتوي لوحة تحكم سهلة الاستخدام
  2. نطاق ترددي ومساحة قرص غير محدودين
  3. خاصية قوالب موقع إلكتروني بالسحب والإفلات
  4. التصنيف 8.8

شركة a2hosting

  1. سهولة نقل الموقع
  2. ضمان استرداد الأموال في اي وقت
  3. خدمة دعم على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع
  4. التصنيف 8.6

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply