يوجد العديد من العوامل التي قد تتسبب في تقليل جودة الواي فاي  وسرعة اتصاله، ويمكن أن تكون هذه العوامل تحت قدميك وأنت لا تراها، لذلك يجب عليك التعرف عليها والتعامل معها لزيادة سرعة الواي فاي الخاص بك.

أدوات تقلل من جودة الواي فاي

قدم موقع “ديلي ميل” مجموعة من الأدوات المنزلية ويتراوح عددها 10، حيث إن هذه الأدوات يمكنها أن تبطئ من سرعة الإنترنت وتقليل جودة الواي فاي، لذلك يجب عليك التعرف عليها وتفاديها للحصول على جودة أسرع للإنترنت.

تحسين شبكة الواي فاي

الأسمنت

عند تواجد الخرسانة مع خدمة الشبكة الخاصة بك فإنها من المحتمل أن تبطئها، وذلك بسبب الوقت المستغرق لاختراق الخرسانة من قبل الواي فاي.

المعدن

امتلاء المنزل بالمواد المصنوعة من المعدن مثل الستائر المعدنية قد يبطئ من التقاط إشارة الواي فاي، لأنها مادة ثقيلة يصعب اختراقها، لذلك لا بد من أن تضع جهازك في مكان بعيد عن هذه المواد أو استخدام الواي فاي في حديقة المنزل.

البلاستيك والجدران الجافة

يمكن أن يؤدي الجبس والمواد الجافة إلى الإبطاء من سرعة الواي فاي والتقاط الإشارة ولكن الأمر ليس سيئًا كما في حالة المعادن والخرسانة.

بلاط السيراميك

ذكرت “مارلا ميلانو” خلال موقع “هاي سبيد أوبشن”  أن السيراميك المتواجد في حوائط المطبخ والحمام يمكن أن يبطئ من سرعة الإنترنت، حيث إنه يتم تركيبه على حوائط جافة مما يزيد من قوة الاختراق لهذا الجدار ويصبح الأمر أكثر تعقيدًا، ويمكنك حل هذه المشكلة بوضع الجهاز في مكان مرتفع ومركزي.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply