كشف موقع “ترانسفير ماركت” الألماني، المتخصص في اقتصاد كرة القدم والقيم السوقية للاعبين والفرق، عن قائمة تضم أكثر الانتقالات ربحا في تاريخ اللعبة، بعد انتقال لاعب الوسط الإكوادوري كايسيدو، في صفقة تاريخية إلى تشلسي الإنجليزي.

وتصدر النجم البرازيلي نيمار قائمة أكثر الانتقالات ربحا في تاريخ كرة القدم، في صفقة انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، وليس في انتقاله الجديد من الفريق الفرنسي إلى الهلال السعودي.

وقدِم نيمار إلى برشلونة من سانتوس بقيمة 88 مليون يورو (96 مليون دولار)، ثم انتقل في صفقة قياسية إلى باريس سان جيرمان في صيف 2017، بقيمة 222 مليون يورو، بهامش ربح 134 مليون يورو.

وذكر موقع ترانسفير ماركت، أن انتقال نيمار إلى الهلال كان بقيمة قُدرت بـ80 مليون يورو، ما يعني أن المهاجم البرازيلي تجمع عليه رسوم انتقال أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ الرياضة، بـ3 انتقالات في مسيرته بلغت قيمتها مجتمعة 390 مليون يورو.

وقفز انتقال كايسيدو إلى تشلسي، باللاعب للمركز الثاني في صفقة قياسية بلغت قيمتها 133 مليون يورو (145 مليون دولار) بقيمة ربح 128 مليون يورو، حيث جاء إلى برايتون الإنجليزي قادما من إنديبندينتي ديل فال الإكوادوري بـ5 ملايين يورو.

أما المركز الثالث، فكان من نصيب البرازيلي فيليب كوتينيو، عندما اشتراه برشلونة من ليفربول بـ135 مليون يورو، بعد قدومه إلى الفريق الإنجليزي من إنتر ميلان الإيطالي بـ13 مليون يورو فقط.

وجاء في المركز الرابع، النجم الفرنسي بول بوغبا، من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد عام 2017 بقيمة 105 ملايين يورو، وكان قبل ذلك ضمُّ الفرنسي من اليونايتد بصفقة انتقال حر عام 2012.

وكان لاعب وسط ريال مدريد الجديد جود بيلينغهام في المركز الخامس، بانتقاله من بوروسيا دورتموند بقيمة 133.9 مليون يورو، حيث كان قد انضم إلى الفريق الألماني في صيف 2020 مقابل 30.2 مليون يورو.


المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply