|

أرجأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارته لكل من تركيا وقبرص بعد خضوعه لعملية لزراعة منظم لضربات القلب، كما أجلت الحكومة الإسرائيلية اجتماعها الأسبوعي اليوم الأحد.

ووفقا لبيان صادر عن مكتب نتيناهو، فقد تم تأجيل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء حتى إشعار آخر.

وأشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى أن جدول نتنياهو سيتغير خلال الأسبوع الجديد بسبب وضعه الصحي، وذلك قبل فترة قصيرة من التصويت على مشروع قانون التعديلات القضائية المثير للجدل.

ولم يذكر البيان تفاصيل أخرى، إلا أن مستشفى “شيبا” في منطقة تل هشومير، أصدر بيانًا أشار فيه إلى أن نتنياهو خضع لعملية زرع جهاز تنظيم ضربات القلب.

وأضاف البيان “نجحت العملية دون مضاعفات، وقد تم تنفيذ الإجراء تحت التخدير، وخلال هذه الفترة سيحل ياريف ليفين وزير العدل، نائب رئيس الوزراء نيابة عنه”.

ويخضع نتنياهو حاليا للمراقبة الطبية، ويتوقع أن يغادر المستشفى قريبا للمشاركة في النقاش والتصويت في الكنيست على تعديل قانون القضاء.

ويبلغ نتنياهو من العمر 73 عاما، وشغل منصب رئيس الوزراء في إسرائيل على فترات متفرقة لأكثر من 14 عاما.

ويواجه نتنياهو أزمة داخلية في فترته السادسة كرئيس للوزراء إذ تتصاعد الاحتجاجات على مسعى لحكومته التي يضم ائتلافها أحزابا دينية وقومية لإدخال تعديلات على قوانين السلطة القضائية.

وتشهد إسرائيل منذ بداية العام الجاري موجة احتجاجات على التعديلات القضائية، والتي تعتبرها المعارضة “انقلابا على الديمقراطية” كونها تحد من سلطات المحكمة العليا وهي أعلى سلطة قضائية في البلاد.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply