يعتبر الاحتفال ببدء العام الهجري من أهم المناسبات الدينية ، ولهذا يتساءل الجميع عن موعد حلول رأس السنة الهجرية 1445 ، خاصة أننا اقتربنا من نهاية شهر ذي القعدة. الحجة ، أدفأ شهور السنة الهجرية 1444. سيكون لهذه المناسبة وتلك احتفالات خاصة في الدول الإسلامية تعمل على تلاوة آيات من القرآن الكريم. وإلقاء خطبة تذكير المسلمين بالانصياع لأفغال وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم في طاعة أوامر رب العالمين للهجرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة. .

ما هو موعد رأس السنة الهجرية 1445؟

يقترب شهر ذو الحجة من نهايته ، وهذا يعني أن موعد العام الهجري الجديد يقترب ، ويمكننا التعرف على موعد حلول العام الهجري الجديد 1445 من خلال علماء الفلك والجهات المختصة. يوليو الموافق التاسع والعشرين من ذي الحجة 1444 حسب حسابات علم الفلك ، حيث يتوقع معهد الفلك الدولي أن تكون بداية العام الجديد يوم الأربعاء التاسع عشر من يوليو 2023.

بداية العام الهجري الجديد 1445

ستقوم اللجان المتخصصة في أبحاث الفلك بمسح هلال شهر محرم ، بحيث يتم الإعلان عن بداية عام هجري جديد يذكرنا بما فعله الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. وتحرص المملكة العربية السعودية وجميع الدول الإسلامية على إحياء تلك الذكرى ، حتى تعرف الأجيال الحالية والقادمة ما فعله رسولنا. الكريم ، وسمي ذلك التقويم بالتقويم الهجري نسبة إلى هجرة الرسول وأتباعه من مكة إلى المدينة المنورة ، والتي استغرقت سبعة أيام كاملة تحمل خلالها الرسول ومن معه عناء السفر بعد أن كان قد سبق لهم ذلك. تحملوا أذى المشركين لأنهم آمنوا بالله ورسوله.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply