في هذا الوقت من العام ، يتم البحث عن موعد شم النسيم 2023 ، تلك المناسبة العامة التي يتم الاحتفال بها من خلال الخروج إلى الحدائق والمتنزهات ، ويحرص الجميع على تبادل الزيارات العائلية ، أو السفر إلى المدن المشهورة بـ جمال الطبيعة الذي يأخذ القلوب ، أو قضاء يوم على نهر النيل ، وهو يوم عطلة بمناسبة بداية فصل الربيع ، حيث نشأ العيد الفرعوني “شامو” ، وبعد تنصير مصر تحول إلى شام الشام. – نسيم ، ويتم الاحتفال بهذه المناسبة في اليوم التالي لعيد الفصح ، وفقًا لتقاليد أكبر جالية أرثوذكسية في الجمهورية المصرية. وسط.

شم النسيم 2023

تم إعلان موعد شم النسيم ، الموافق الاثنين السابع عشر من أبريل 2023 ، الموافق السادس والعشرين من شهر رمضان 1444 ، إجازة مدفوعة الأجر لكافة القطاعات الحكومية ، صرح بذلك رئيس الوزراء المصري. مصطفى مدبولي أنه من الموروثات الفرعونية التي تم تداولها حتى وصلت إلينا بهذه الطريقة. ارتبطت هذه العطلة الشعبية ببعض الأطعمة الخاصة مثل السمك المملح ، وأسماك البحر ، والفسيخ ، والبصل ، والرنجة ، وتلوين البيض لإسعاد الأطفال.

للسنة الثالثة على التوالي يحتفل المسيحيون بعيدهم في شهر رمضان ، ويحتفل المصريون أيضًا بشم النسيم ، تليها أيام قليلة من احتفال المسلمين بعيد الفطر في الحادي والعشرين من الشهر الجاري. نيسان ، بحسب ما أعلنه معهد البحوث الفلكية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply