الآثار الصحية

بدلاً من ذلك ، قد يؤدي استخدام تطبيقات التوصيل إلى تدهور صحتنا الجسدية والنفسية أيضًا. على الصعيد البدني ، قد يؤدي قضاء وقت طويل في المنزل دون حركة أو ممارسة الرياضة إلى زيادة خطر الإصابة بالسمنة والأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم. قد يؤدي العزلة عن المجتمع إلى الشعور بالوحدة والحزن والملل ، وقد يؤدي إلى اضطرابات المزاج مثل الاكتئاب والقلق.

كما أنه يغلق النفس بشكل كبير جدًا مما يجعله يفكر كثيرًا في أشياء كثيرة لا معنى لها ، بالإضافة إلى تحليل الأفكار والمواقف بشكل غير صحيح على مدار اليوم ، وهذا يؤدي إلى الإرهاق النفسي والتعب والشعور. من التوتر ، ونفاد الطاقة في لا شيء ، لذلك يعرف جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خطورة الأمر على المدى القصير والطويل.

كيف نستخدمها بشكل صحيح؟

فكيف نتجنب هذه المشكلة؟ هل يجب أن نتخلى عن تطبيقات التوصيل تمامًا؟ بالطبع لا ، فهذه التطبيقات لها فوائدها ومزاياها التي لا يمكن إنكارها ، ولكن يجب أن نستخدمها بشكل معتدل وذكي ، يجب أن نستفيد من فرصة التواصل مع الأشخاص الذين يقدمون لنا الخدمات ونشكرهم على جهودهم ، يجب أن نختار الأصحاء وتوازن الطعام وتجنب الإفراط في تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية ، يجب أن نضع حدودًا زمنية لاستخدام تطبيقات التوصيل والتأكد من تخصيص وقت للأنشطة التي تثري عقولنا وأرواحنا.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply